برامج

أفضل برامج تصميم رسوم متحركة مجانية للكمبيوتر 2023

برامج تصميم رسوم متحركة مجانية للكمبيوتر 2023

هل تبحث عن برنامج صناعة وتصميم الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية للكمبيوتر؟ انت في المكان الصحيح ستتعرف الان على افضل برامج تصميم الرسوم المتحركة وتصميم الشخصيات الكرتونية 2023.

برامج تصميم رسوم متحركة وسهلة الاستخدام 2023

من المؤكد أنك في يوم من الأيام وأنت تشاهد أحد أفلام الكرتون تساءلت عن كيفية صناعة هذه الأفلام. والإجابة قد يكون معظمكم يعرفها، وهي أن صناع هذه الأفلام تستخدم برامج تصميم أفلام كرتون متخصص في هذا المجال تعمل على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

قد يخطر في بالك أن شركة أدوبي الشهيرة في صناعة برامج التصميم الاحترافية هي المسيطر الوحيد على مجال صناعة برامج تصميم الانيميشن والرسوم المتحركة. الحقيقة هي نعم شركة أدوبي مسيطرة على السوق لأنها تمتلك مجموعة كبيرة من برامج تصميم الرسوم المتحركة وهي متنوعة ومختلفة وقوية وصعبة الاستخدام.

لكن نحن اليوم هنا لنقدم لكم أفضل برامج تصميم أفلام كرتون للمبتدئين للكمبيوتر. لذا عزيزي اذا كنت مبتدئ ولا تريد الخوض في البرامج القوية والمدفوعة لتصميم وصناعة الانيمي فكل ما عليك هو متابعة قراءة المقال بالكامل لنكشف لك أفضل برنامج تصميم رسوم متحركة مجانية وسهلة الاستخدام. يمكنك أيضاً الاطلاع على مقالتنا السابقة حول أفضل برامج صناعة الرسوم المتحركة لأجهزة ايفون وايباد.

برانامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر

برنامج Pencil2D Animation

Pencil2D Animation هو برنامج رسوم متحركة سهل الاستخدام، يمكنك البدء فيه في حال كنت مبتدأ في هذا المجال. البرنامج يسمح لك القيام برسم رسومات متحركة يدوياً وإضافة تصاميم فيكتور عليه. أيضاً يمكنك الحصول على مجموعة شروحات وتطبيقات كثيرة خاصة بهذا البرنامج على اليوتيوب لتتعلم كيفية الرسم بشكل سريع على هذا البرنامج. البرنامج مجاني بالكامل ويعمل على العديد من أنظمة تشغيل الكمبيوتر مثل ويندوز، لينكس والماك.

مميزات البرنامج:

  • البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تطويره بكل مستمر.
  • القدرة أنشاء رسوم متحركة بسيطة.
  • يمكنك إيجاد الكثير الشروحات التعليمية لطريقة استخدام البرنامج بشكل صحيح.
  • البرنامج يدعم جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر.
لتحميل البرنامج اضغط هنا

برنامج OpenToonz

OpenToonz هو برنامج تصميم أفلام كرتون للمبتدئين للكمبيوتر، حيث يوفر لك الأخير بيئة ممتازة للعمل على تصميم الشخصيات ورسم الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد يدوياً. البرنامج يتملك الكثير من الأدوات الذكية والرائعة لمساعدتك في تصميم رسومات متحركة بشكل سلس وسهل. للأسف البرنامج لا يدعم الـ 3D لكن ما زال البرنامج يلبي رغبات الكثير من الناس. أيضاً البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تحديثه بشكل مستمر، كما توجد العديد من الشروحات على اليوتيوب في حال كنت تريد تعلم كيفية الرسم عليه. البرنامج يعمل على نظام ويندوز ونظام الماك فقط.

مميزات البرنامج :

  • برنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تطويره بشكل مستمر.
  • يمتلك الكثير من الأدوات الذكية والرائعة.
  • سهل الاستخدام ويوجد الكثير من الشروحات حول هذا البرنامج.
  • يدعم البرنامج الويندوز والماك.
لتحميل البرنامج اضغط هنا

برنامج TupiTube

TupiTube هو برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر، حيث يمكنك هذا البرنامج من صنع أفلام كرتون متحركة ثنائية الأبعاد بطريقة بسيطة. يمتلك البرنامج واجهة بسيطة جداً تستهدف فيها الأطفال والمراهقين والكبار من عشاق صناعة الرسوم المتحركة للعمل عليه دون صعوبات. تقريباً هو أسهل برنامج يمكنك من خلاله صناعة رسوم متحركة ثنائية الأبعاد. الجيد هو أن البرنامج متوفر أيضاً على الهواتف الذكية، كما يعمل على أنظمة التشغيل التالية: ويندوز، ماك، لينكس. يمكن مشاهدة الكثير من الشروحات حول كيفية استخدامه من خلال فيديوهات اليوتيوب.

مميزات البرنامج:

  • البرنامج مجاني ومناسب للأطفال والكبار فقط حدد عمرك قبل تنزيل البرنامج.
  • يمكنك صناعة رسومات متحركة عن طريق بضع نقرات سريعة.
  • يدعم البرنامج العديد من أنظمة التشغيل.
  • يدعم البرنامج هواتف اندرويد.
لتحميل البرنامج اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية