البرمجة

أفكار مشاريع بايثون للمبتدئين

بايثون (بالإنجليزية: Python)‏ هي لغة برمجة، عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية (OOP). لغة بايثون هي لغة مُفسَّرة، ومُتعدِدة الاستخدامات، وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية وفي تطبيقات الويب، ويمكن استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء العديد من البرمجيات مثل بلندر. بشكل عام، يمكن استخدام بايثون لعمل البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة في الوقت نفسه. غالباً ما يُنصح المبتدؤون في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

أصبحت Python مؤخرًا واحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا. كل شيء يستخدمه من تطوير مواقع الويب إلى اختبار البرامج إلى التعلم الآلي. على ذلك ، يمكن لكل من المطورين وغير المطورين استخدامه. Python هي لغة برمجة شائعة ، وذات مستوى عالٍي ، وذات أغراض عامة. سواء كانوا يعرفون ذلك أم لا ، فإن المستهلكين يستخدمون العديد من الأدوات التي تعمل ببايثون بانتظام. يمكن استخدام Python في أنشطة مختلفة لأنها لغة عامة الغرض ، في هذه المقالة ، نلقي نظرة على 16 مشروع Python للمبتدئين.

ما هي لغة بايثون؟

يمكن إنشاء البرامج والمواقع الإلكترونية باستخدام Python والعمليات الآلية ، ويمكن تحليل البيانات باستخدام Python. Python هي لغة للأغراض العامة يمكن للمطورين استخدامها لبناء تطبيقات متنوعة. لم يتم تصميمه لأي غرض معين. تستخدم لغات البرمجة مثل Python و C ++ على نطاق واسع بسبب قدرتها على التكيف وملاءمة المبتدئين.

تُستخدم لغة Python على نطاق واسع لتطوير مواقع الويب المهام المتكررة وعرض البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لبساطتها ، فقد استخدامات Python في مجموعة من الأنشطة الروتينية ، مثل إدارة الشؤون المالية ، من قبل العديد من الأشخاص الذين ليسوا مبرمجين.

في المعهد لبحوث الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في هولندا ، ابتكر Guido van Rossum لغة بايثون في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات. ABC و Modula-3 و C و C ++ و Algol-68 و Smalltalk و Unix shell ولغات البرمجة النصية الأخرى ليست سوى عدد قليل من لغات البرمجة النصية التي تم تطوير Python منها. حقوق النشر تنطبق على بايثون. يمكن الآن الوصول إلى شفرة مصدر Python بموجب رخصة GNU العامة العامة ، تمامًا مثل Perl (GPL).

على الرغم من أن فريق التطوير الأساسي في المؤسسة مسؤول الآن عن الحفاظ على Python ، إلا أن Guido van Rossum يواصل لعب دور حيوي في توجيه تطورها.

16 مشروع بايثون للمبتدئين

إذا كنت مبتدئًا تبحث عن بعض أفكار مشروع Python الرائعة ، فلدينا أفضلها مرتبة لك. هم:

  • مولد جنون ليبس
  • عدد التخمين
  • قرعة
  • لعبة المغامرة القائمة على النص
  • رولينج النرد محاكي
  • الجلاد
  • كتاب الاتصال
  • خوارزمية البحث الثنائي
  • آلة حاسبة
  • تنزيل فيديو يوتيوب
  • منشئ القصة
  • Python Website Blocker
  • نظام تسجيل الدخول
  • رابط URL قصيرًا باستخدام Python
  • قم بإنشاء روبوت محادثة بسيط باستخدام Python
  • عمليات Excel التلقائية

نظرًا لأنه يستخدم سلاسل ومتغيرات وتسلسلًا ، يعد مشروع Python الأساسي هذا مكانًا رائعًا لبدء للقادمين الجدد.

يمكن أن تكون بيانات الإدخال التي يعالجها Mad Libs Generator صفة أو ضميرًا أو فعلًا. بعد تلقي المدخلات ، ينظم البرنامج الحقائق لإنشاء قصة. إذا كنت جديدًا في مجال البرمجة ، فيجب أن تجرب مشروع Python الرائع هذا.

عدد التخمين

هذا المشروع عبارة عن لعبة ممتعة حيث يجب على اللاعب توقع الرقم العشوائي الذي تم إنشاؤه ضمن نطاق معين بعد إعطائه النصائح. عندما يخمن المستخدم بشكل غير صحيح ، يتم تقديم أدلة إضافية له للمساعدة ، مما يقلل من درجاته.

يحتوي التطبيق أيضًا على إجراءات لتحديد ما إذا كان المستخدم يدخل رقمًا والتباين بين رقمين.

قرعة

يستخدم هذا البرنامج مجموعة متنوعة من الوظائف ، لذا فهي فرصة ممتازة للتعرف على هذه الفكرة المهمة. لإنتاج لعبة الصخرة أو الورق أو المقص:

  • الغرض الصحيح: لتأكيد هذه الخطوة.
  • وظيفة النتيجة: الإشارة إلى من فاز بالجولة هي وظيفة النتيجة.
  • حارس النتيجة: الشخص الذي يحافظ على النتيجة.

قبل اتخاذ أي خطوة ، ينتظر البرنامج أن يتخذ المستخدم إجراءً. على سبيل المثال ، يمكن استخدام سلسلة أو أبجدية تمثل الحجر أو الورق أو المقص كمدخل. بعد تحليل نص الإدخال ، تحدد وظيفة النتيجة الفائز ، بينما تقوم وظيفة تسجيل النقاط بتحديث نتيجة الجولة.

لعبة المغامرة القائمة على النص

هذه لعبة مغامرة للمبتدئين. إنه مجرد نظام قائم على النص. يمكن للمستخدمين التنقل حول العديد من الغرف داخل مجموعة واحدة في إصدار اللعبة هذا ، ويعتمد ذلك على مدخلات المستخدم. سيقدم تفسيرات لكل موقع. هذا واحد من أكثر مشاريع الثعبان التمهيدية إثارة للاهتمام.

من المهم ملاحظة أنه لا يجوز للمستخدمين السفر إلا في اتجاهات محددة داخل الغرف. يجب عليك أيضًا وضع قيود على الحركة وتضمين أداة تعقب يمكنها تتبع المسافة التي قطعها اللاعب أو تحركها خلال اللعبة. سيجعل مشروع Python هذا في السيرة الذاتية يبدو أكثر إثارة للاهتمام من السير الذاتية الأخرى.

رولينج النرد محاكي

كما يوحي اسم البرنامج ، يجب أن يحاكي النرد المتداول. سينتج أحد مشاريع Python المثيرة للفضول رقمًا عشوائيًا في كل مرة يقوم فيها البرنامج برمي النرد ، ويكون المستخدم حرًا في القيام بذلك بقدر ما يشاء. سيوفر تطبيق الكمبيوتر رقمًا عشوائيًا بين 1 و 6 عندما يقوم المستخدم برمي النرد.

سيرى المستخدم بعد ذلك الرقم المعروض. بالإضافة إلى ذلك ، سيُطلب من المستخدمين رمي النرد مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يحتوي البرنامج على وظيفة تقوم بطباعة عدد صحيح عشوائي بين كل منهما 1 و 6. بالعمل في مشروع بايثون هذا للمبتدئين ، يمكنك التعرف على أسس البرمجة والعديد من مبادئ الترميز.

الجلاد

إنها أشبه بلعبة تخمين الكلمات هنا. عند القيام بهذا المشروع ، يجب عليك استخدام الأفكار الأساسية التالية: السلاسل والمدخلات والمخرجات والمتغيرات والعدد الصحيح والحروف المنطقية والعشوائية.

للعب اللعبة ، يجب على المستخدمين إرسال تخمينات بأحرف ، ويتم تخصيص عدد معين من التخمينات لكل مستخدم. يعد The Hangman أحد أكثر المشاريع المقترحة بشدة للمبتدئين الذين يتعلمون بايثون.

قائمة الكلمات المرتبة مسبقًا التي يمكنك إنتاجها متاحة للمستخدمين للاختيار من بينها. ومع ذلك ، لتأكيد أن المستخدم قد أرسل حرفًا واحدًا أو ما إذا كان حرف الإدخال في الكلمة المخفية ، وللتأكد مما إذا كان المستخدم قد أدخل حرفًا واحدًا ، ولإخراج النتائج الصحيحة ، يجب عليك أيضًا وضع بعض الإجراءات الروتينية .

كتاب الاتصال

هذا واحد من أفضل مشاريع Python للمبتدئين. يحتفظ الجميع بمعلومات الاتصال الخاصة بهم في دفتر جهات الاتصال ، مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وحتى عنوان البريد الإلكتروني.

الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو استخدام Python لإنشاء دفتر جهات اتصال حيث يمكن للمستخدمين فحص جميع بيانات اتصالاتهم وإضافة جهات اتصال جديدة وتحديث جهات الاتصال الحالية أو إزالتها وما إلى ذلك. هذه واحدة من أفضل أفكار مشروع Python للمبتدئين لتحسين إتقانهم للغة البرمجة.

ستقوم بإنشاء تطبيق دفتر جهات اتصال لسطر الأوامر الذي يمكن للمستخدمين استخدامه لتخزين معلومات الاتصال وتحديد موقعها. يجب أن يكون المستخدمون قادرين على تعديل جهات الاتصال المحفوظة ، وتحرير معلومات الاتصال ، وإزالة جهات الاتصال باستخدام البرنامج.

أفضل منصة لتخزين جهات الاتصال هي قاعدة بيانات SQLite. قد يساعدك البدء بمشروع في Python في بدء حياتك المهنية بداية قوية.

خوارزمية البحث الثنائي

للقيام بذلك ، يستخدم هذا التطبيق تقنية بحث ثنائية. يمكنك تعديل أرقام عشوائية بين 0 و 100 ، مع اختلاف كل رقم برقمين عن الرقم الذي يسبقه.

سيتحقق التطبيق لمعرفة ما إذا كان الرقم العشوائي الذي أدخله المستخدم موجودًا في القائمة. ستحقق ذلك عن طريق تقسيم القائمة إلى نصفين. سيقوم الكمبيوتر بحذف النصف الآخر من القائمة إذا حدد الرقم في النصف الأول والعكس صحيح.

سيستمر البحث حتى يتم العثور على الرقم الذي أدخله المستخدم أو يتم تعيين حجم الصفيف الفرعي على 0. (و معنى هذا أن رقم غير موجود في القائمة). باستخدام فكرة مشروع Python هذه ، يمكنك إنشاء وتنفيذ خوارزمية تبحث عن عنصر في قائمة.

آلة حاسبة

قد تتعلم كيفية إنشاء واجهة مستخدم رسومية باستخدام هذا المشروع ، وهي أيضًا طريقة رائعة للتعرف على مكتبة مثل Tkinter. بمساعدة هذه المكتبة ، يمكنك تصميم الأزرار التي تقوم بمهام مختلفة وإظهار النتائج على الشاشة.

تنزيل فيديو يوتيوب

يعد العمل على برنامج تنزيل فيديو من YouTube أحد أكثر الطرق المقبولة لبدء استكشاف مشاريع Python العملية للمتعلمين. هذا هو أفضل توضيح لكيفية تعليم بايثون للمبتدئين بطريقة ممتعة. كل شهر ، يشاهد أكثر من مليار شخص موقع YouTube.

نحب أحيانًا تنزيل مقاطع فيديو محددة بشكل دائم. لا يوفر YouTube هذا الخيار ، ولكن يمكنك تطوير تطبيق يسمح لك بتنزيل مقاطع فيديو YouTube بأنواع ملفات مختلفة وجودة فيديو. يبدو هذا المشروع معقدًا ، ولكن بمجرد أن تبدأ ، يصبح الأمر بسيطًا.

منشئ القصة

هل تعتقد أن أخذ العينات العشوائية كان أكثر الطرق صعوبة لاستخدام وحدة عشوائية في بايثون؟ هذا المفهوم لا يمكن أن يكون أكثر خطأ. باستخدام الوحدة العشوائية ، من الممكن أيضًا تطوير قصص تتخطى حدودها.

في كل مرة يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق ، يكون الهدف هو إنشاء قصة جديدة. لن يكون هناك فرق كبير في المدخلات ، لكن الحبكة ستبقى كما هي. سيساعد مشروع Python الرائع والمليء بالتحدي المبتدئين على بناء الثقة في اللغة.

من حيث الجوهر ، سيطلب التطبيق إدخال المستخدم ، مثل اسم الموقع ، أو النشاط ، وما إلى ذلك ، ثم إنشاء سرد بناءً على المعلومات.

Python Website Blocker

تستمر العديد من المواقع غير المرغوب فيها في الظهور بينما نتصفح الإنترنت. لذلك تقوم بإنشاء برنامج يمنع ظهور مواقع الويب المزعجة أثناء العمل في مشروع Python العملي هذا.

نظرًا لأن مستخدمي Python الجدد يتعلمون الأساسيات ، فإن إنشاء مثل هذه التطبيقات سيعزز ثقتهم. يمكن للطلاب الذين يرغبون في الدراسة دون تشتيت انتباههم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وأولئك الذين لا يرغبون في مقاطعة عملهم من خلال مواقع الويب غير المرحب بها الاستفادة من هذا البرنامج.

ستظهر السيرة الذاتية أكثر روعة من غيرها إذا تضمنت هذا النوع من مشروع بايثون.

نظام تسجيل الدخول

نظام تسجيل الدخول هو مشروع بسيط ولكنه قيِّم لتبدأ به إذا كنت مهتمًا بتطوير الويب. يعد السماح للمستخدم بإدخال ملف نصي مبرمج عند التسجيل والتحقق من صحته بعد تسجيل الدخول أسلوبًا جديدًا للتعامل مع هذه المشكلة.

للحصول على وصول مصرح به إلى البرنامج ، فإنه يعمل بشكل مشابه لكيفية التسجيل دخول وإدخال البيانات في قاعدة بيانات البرنامج. إذا كنت مهتمًا بتطوير الويب ، فإن نظام تسجيل الدخول هو أحد أكثر المشاريع المباشرة والقيمة التي قد تعمل عليها. يعد وضع إدخال المستخدم في ملف نصي عند التسجيل والتحقق من صحته بعد تسجيل الدخول أسلوبًا جديدًا للتعامل مع هذه المشكلة.

قم بعمل اختصار لعنوان URL باستخدام Python

كمبتدئ في Python ، تعد أدوات تقصير عناوين URL مشروعًا سهلًا للبدء به.

يمكن استخدام وحدات Python النمطية مثل pyshorteners لتنفيذ المشروع. Python هي لغة يمكن استخدامها لإنشاء مختصرات عناوين URL مخصصة باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Bitly. إنه مكان رائع للبدء عندما يتعلق الأمر بواجهات برمجة التطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك محاولة فهم كيفية عمل الأشياء من خلال إنشاء خوارزمية لمختصر عناوين URL.

قم بإنشاء روبوت محادثة بسيط باستخدام Python

تستخدم شركات تكنولوجيا المعلومات الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد لزيادة سعادة المستهلك. في بعض الأحيان يقومون بذلك عن طريق تضمين روبوت محادثة يتواصل معك تلقائيًا ، بطريقة عضوية ، في كل مرة تتصفح فيها موقع الويب الخاص بهم.

إذا كنت متحمسًا للتعلم العميق باستخدام الشبكات العصبية والذكاء الاصطناعي ، فإن معالجة اللغة الطبيعية و AKA و NLP ، وهي إحدى نقاط قوة Python ، قد تثير فضولك.

يمكنك التحدث باستخدام الذكاء الاصطناعي على موقع الويب تمامًا مثل أي شخص. لا يتطلب تطوير روبوت المحادثة الفني الخاص بك وضعه على الإنترنت ، ولكنه يوفر نقطة انطلاق لمزيد من الاستكشاف المتعمق.

عمليات Excel التلقائية

باستخدام Vlookup و Excel ، يمكنك الاستفادة من تعدد استخدامات Python للإبداع ، سواء كنت خبيرًا في VBA أو تقوم بتحويل التواريخ والأوقات بشكل متكرر.

إذا كنت ترغب في استخدام Python لعلوم البيانات أو التحليل الإحصائي ، فإن أتمتة أنشطة Excel مفيدة للغاية. من خلال هذا المشروع ، ستكتسب المعرفة في إدارة البيانات وتقنيات علوم البيانات ، بما في ذلك NumPy و matplotlib و pandas.

الخاتمة

لقد قمنا بإدراج مشاريع Python للمبتدئين والتي هي مسلية وتتحدى الفهم النظري. تساعد هذه المشاريع في تحسين مهارات التعامل مع بايثون العملية. إذا كنت تريد معرفة المزيد حول استخدام Python ، فراجع ورقة الغش الخاصة بنا.

يمكن أن يساعدك إتقان Python في التقدم في حياتك المهنية والاستفادة من بعض أفضل الفرص على هذا الكوكب. حتى لو كانت كتب Python والبرامج التعليمية مفيدة ، فلا شيء يقارن بالغوص في الكود والعمل على تحديات الكود. سجل في تحدي البرمجة المجاني الآن من خلال النموذج أدناه. ترميز سعيد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية