برامج

أفضل برامج فحص بطارية اللابتوب واختبارها 2023

الكثير منا وخاصة ممن يملكون أجهزة اللاب توب المحمولة يبحثون عن برنامج اصلاح بطارية اللاب توب والسبب وراء هذا الأمر هو أن الأغلب يعانون من مشاكل في البطارية على الجهاز المحمول وذلك في حال قاموا بشراء جهاز جديد أو مستخدم ففي حال كان جديداً فعلي الأغلب لن يكون هناك مشاكل إلا أن وقعت في خدعة أو شركة قد نصبت عليك. أما في حال كان اللاب توب أو الكمبيوتر المحمول مستعملاً في من الطبيعي أن نقوم بعملية فحص وإختيار بطارية اللاب توب والتي هي أهم جزء في الأجهزة اللوحية المحمولة.

برامج فحص بطارية اللابتوب 2023

سواء كنت تريد إختيار البطارية عندما تقرر شراء حاسوب محمول مستعمل أو تريد أن تختبر أداء البطارية في الجهاز المتوفر لديك حالياً فمن المهم جداً أن نتحصل على التطبيقات والبرامج التي تُمكننا من ذلك.

لحسن الحظ الإنترنت ملىء ويزخر بالكثير من البرامج التي توفر لك مجموعة من أفضل برامج إختبار بطارية اللاب توب وذلك لتعطيك التقرير الكامل عن حالتها ومدي جودتها، فهي برامج تعرفك على مدي صحة وسلامة بطارية الكمبيوتر المحمول من عدمه!

برامج فحص بطارية اللاب توب 2023

برنامج BatteryInfoView لفحص بطارية اللابتوب

BatteryInfoView هو برنامج بسيط يتيح لك معرفة حالة بطاريتك. للتطبيق نمطان للعرض يتيحا لك الحصول على مختلف أنواع التفاصيل فنمط معلومات البطارية يعطيك لمحة سريعة عن خواص بطاريتك، مثل سعتها، ووقت الشحن، ودرجة الحرارة، أو الرقم التسلسلي، ضمن أشياء أخرى كثيرة.

أما إذا قمت بتشغيل نمط سجل النظام، فسترى كافة الإجراءات التي حدثت فيما يتعلق بالبطارية خلال الدورة الحالية، لذلك ستتمكن من رؤية متى قمت بتوصيلها بالكهرباء، وكذلك أوقات شحن البطارية.

هو تطبيق بسيط وعملي للتحقق من حالة البطارية كما أنه سيساعدك على العناية بها

للتحميل اضغط هنا

برنامج Battery Status Monitor لفحص بطارية اللاب توب

هو برنامج خفيف يدعم مراقبة بطارية جهازك وحفظها. يقيس تطبيق مراقبة حالة البطارية أو مراقبة شحن البطارية معدل شحن البطارية وتفريغها في الوقت الفعلي بالمللي أمبير (مللي أمبير). إنه يراقب درجة حرارة البطارية في الوقت الفعلي والمعلومات ، بما في ذلك درجة حرارة البطارية ، وذاكرة الوصول العشوائي المجانية المتوفرة ، والصحة ، وحالة الطاقة ، والجهد الكهربائي

يمكنك معرفة مقدار استنفاد بطاريتك أثناء ممارسة الألعاب أو استخدام أي تطبيقات أخرى. البطاريات لها عمر افتراضي محدود. في كل مرة تقوم فيها بشحن جهازك ، تتآكل البطارية ، مما يقلل من قدرتها الإجمالية. تظهر الأبحاث العلمية أنه يمكن إطالة عمر البطارية حتى 200٪ ، عند شحن جهازك حتى 80٪ فقط. استخدم منبه الشحن الخاص بنا لإطالة عمر البطارية واكتشف مدى تآكل البطارية أثناء جلسة الشحن.

للتحميل اضغط هنا

برنامج BatteryCare لفحص بطارية الاب

برنامج العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول ومرقبة البطارية وتحسين كفائتها، باتري كير تطبيق مجاني يساعدك على تمديد عمر بطارية الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) عن طريق تحسين إستخدامها والمحافظة على طاقتها من أجل تشغيل الكمبيوتر المحمول لأطول وقت ممكن، يمكنك مراقبة كفائة البطارية ومراقبة درجة حرارة المعالج (CPU) ودرجة حرارة القرص الصلب (HDD)، أيضا يمكنك الإقتصاد في إستهلاك طاقة البطارية بشكل عقلاني والعناية بها، بحيث يعمل البرنامج على الحفاظ على شحن البطارية وتنبيهك في حالة إنخفاض الطاقة من البطارية بشكل كبير من أجل إعادة شحنها.

البرنامج يوفر لك ايضا معرفة جميع المعلومات الهامة حول كفائة بطارية الكمبيوتر المحمول، مثل معرفة نوع طراز البطارية ومعرفة النسبة المئوية للطاقة المتبقية والحجم الاجمالي للطاقة التي يمكن أن تستوعبها البطارية، ومعرفة كمية الوقت الذي يمكن من خلاله تشغيل اللابتوب قبل نفاذ الطاقة من البطارية.

برنامج باتري كير يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، يمكنك من خلالها جعل الكمبيوتر المحمول يقتصد في إستهلاك الطاقة من البطارية، يتم تصغير البرنامج في ايقونة على شريط المهام، يمكنك عن طريقها فتح واجهة البرنامج ومراقبة حالة البطارية، مثل سعة البطارية الحالية وإظهار حالة البطارية إن كانت في حالة شحن أم لا.

وبعض المعلومات الأخرى المتعلقة بحالة البطارية على الكمبيوتر المحمول الخاص بك (Laptop)، البرنامج خفيف الوزن ومتوافق مع جميع انظمة الويندوز، كما يعمل بشكل تلقائي على تحسين كفائة البطارية والعناية بها وإطالة عمرها، وكذلك يمكنك جعله يبدأ العمل مع بداية إقلاع النظام.

للتحميل اضغط هنا

برنامج Save Battery لمراقبة بطارية الابتوب

(Battery Doctor (Battery Saver هي أداة لتوفير طاقة البطارية، و التي بالإضافة إلى أنها تُظهر عمر البطارية التقريبي مثل العديد من التطبيقات المشابهة، فهي تساعدك أيضًا على تطوير مدة عملها (في بعض الحالات).

يتضمن هذا الإجراء برنامجا خاصًا من ثلاث شحنات تساعدك، بالقليل من الحظ، على إعادة تنشيط البطارية قليلًا. و مع ذلك، أهم شيء عند تحسين عمر البطارية هو الأداة التي تقضي على العمليات المدمجة مع برنامج Battery Doctor (Battery Saver) نفسه.

للتحميل اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية