أمريكاالخارجية النيروزية

فتح الهجرة العشوائية لامريكا 2023 مجانا ” خطوات التسجيل في قرعة اليانصيب الامريكي

الهجرة العشوائية لامريكا 2023 DV Lottery حلم يراود الملايين من الشباب في السنوات الاخيرة ، الذين يرون في السفر و العيش في الولايات المتحدة أرض و باب الأحلام والفرص بجواز عربي. والحقيقة أني لا أبالغ عندما أقول إن الملايين حول العالم ينتظرون الإعلان عن بدء التقدم إلى قرعة امريكا

لكونها فرصة جيدة تعتمد على الحظ في الأساس، دون أي مبالغ مالية أو أي تعقيدات فيما يتعلق بالشروط والأوراق، ولكونها الطريق الأسهل للحصول على البطاقة الخضراء جرين كارد وهي رخصة الاقامة في أمريكا، ويستهدف منحك على الجنسية الأمريكية، التي تسمح لأفرادها و السكان الذين يحملون جنسيتها بالحصول على العديد من المميزات والحقوق الأساسية مثل العمل أوالدراسة

أعلن موقع الوكالة الأمريكية لقنصلية الولايات المتحدة أو القسم القنصلي نصائح مهمة من بينها أن مواعيد تقديم الهجرة الأخيرة وفقا للسنة 2022 /2023 بيوم 7 من شهر أكتوبر الحالي حتى إغلاق الباب في 10 من شهر نوفمبر، لذا يجب أن يكون آخر موعد للتقدم هو هذا الموعد ، وسيتم إيقاف التسجيل في الميعاد ذاته المحدد لإغلاق التطبيق.

شروط الهجرة العشوائية لامريكا لعام 2023

  • بشرط أن يكون المتقدم الذي يرغب في السفر الى أمريكا ملتزم بـ المعايير المسموح بها وأهمها أن يكون مواطنًا في إحدى الدول التي يشملها برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة الى امريكا مجانا ، وفي هذه النقطة تحديدًا لا داعي للقلق، حيث أن جميع الدول العربية و مواطنيها مؤهلة للتقديم للوتري
  • يطبق شرط عمرك عن 18 عامًا في وقت التقديم وتاريخ ميلادك بالطبع لا يجب أن يتجاوز هذا التاريخ
  • يمكنك التقديم قبل تحديد موقفك من التجنيد و لكن إذا فزت فلن يمكنك اجراء المقابلة في السفارة أو القنصلية دون توضيح موقفك من التجنيد أو إنهائه .
  • بالمتقدم للمشاركة في برنامج هجرة عشوائية أمريكا يجب أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على الأقل من الدبلومات الفنية
  • يجب عليك تسجيل جميع أبناءك القصر وكافة المعلومات ، وأسماء الأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 سنة، وإذا كان لشريكك سواء زوجك أو زوجتك أبناء تحت سن 21 سنة من زواج أو زوجة سابقة يجب ذكرهم في الطلب أيضا.
  • إذا كان الزوج متزوج من أكثر من امرأة، أن يكتب زوجة واحدة فقط، وأطفاله منها وحدها، ولن يحق له اصطحاب أي أطفال له من زوجة أخرى.
  • يجب أن ينتهي من ملء البيانات الواردة في مدة نصف ساعة واحدة، وإذا لم تنتهي منها في خلال تلك الفترة، فستضطر إلى تعبئة آخر.
  • يجب أن يكون الشخص حريصًا على الإحتفاظ بمعلومات التسجيل، مثل كل من بريد إلكتروني، ورقم التأكيد confirmation number.
  • رغم أن الإنجليزية هي اللغة الأولى في الولايات المتحدة، لكن لا يشترط في الشخص الشرقي الذي ينتمي للشرق الأوسط و الذي يقدم في برنامج قرعة الهجرة العشوائية لامريكا أن يتحدث باللغة الإنجليزية.
  • ملء استمارة التقديم، بالبيانات السليمة و الصحيحة

رابط الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لامريكا

يتم التقدم سنويًا لبرنامج الهجرة العشوائية للولايات المتحدة في أكتوبر من كل عام ويستمر لمدة شهر كامل. وتقوم الدائرة المختصة في الشؤون المتعلقة بالهجرات كل عام باستقبال الطلبات عن طريق الرابط فقط دون غيره، وهو: https://www.dvlottery.state.gov

ويعتمد البرنامج الهجرة للولايات المتحدة كما قلت لك بشكل كبير على الحظ، حيث يتم الاختيار بين المتقدمين عشوائيًا من خلال جهاز الكمبيوتر، للاستقرار على 55 ألف شخص، قبل الحصول على الجرين كارد ثم الجنسية الامريكية.

التسجيل في الهجرة العشوائية الى امريكا

يمكنك التقدم بطلب إلى قرعة امريكا بتسجيل البيانات اللازمة للشخص دون أي مقابل أو رسوم على رابط موقع الهجرة التابع لمكتب المهاجرين من خلال هذا اللينك ثم إدخال الإجابة على الـ 14 سؤالًا في 30 دقيقة فقط بدقة متناهية، لأن ما ستكتبه في طلب التقديم هو نفسه ما سيتوجب عليك كتابته في استمارة الفوز بالقرعة الامريكية في حال فوزك، وأي خطأ سيؤدي إلى رفضك.. أما الأسئلة فهي كالتالي:

  1. الاسم: يجب كتابة اسم العائلة في المربع الأول، ثم كتابة الاسم الأول في المربع التالي، وفي الأخير نكتب الاسم الأوسط.
  2. الجنس (ذكر/ أنثى)
  3. تاريخ الميلاد
  4. مدينة المولد: ويُكتب في هذه الخانة المدينة فقط وليس عنوان كامل أو العناوين الدائمة ، ويجب أن تكون لنفس المدينة المدونة في شهادة الميلاد أو جواز سفر ساري المفعول
  5. دولة المولد
  6. كل الدول العربية مؤهلة للهجرة العشوائية لأمريكا
  7. صورة شخصية حديثة ، يجب أن تكون الخلفية بيضاء، تظهر كافة ملامح الوجه، لا مانع من لبس حجاب أو وضع مكياج للنساء أو وجود لحية لدى الرجال، شرط ألا يخفي ذلك كله أي شيء. كذلك يجب ألا يكون حجم الصورة فوق 240 كيلو بايت، وأن يكون مقاس صور 600×600 بيكسل.
  8. المدينة التي تعيش فيها حاليًا
  9. رقم التليفون
  10. البريد الالكتروني
  11. آخر مرحلة تعليمية وصلت إليها
  12. الحالة الاجتماعية
  13. عدد الأطفال، إذا كنت متزوج وليس لديك أطفال أو إذا كنت أعزب اكتب الرقم صفر، أما إذا كان لديك أطفال فاكتب العدد
  14. بعد ذلك اضغط على استمرار لتظهر لك صفحة تشير إلى نجاحك في تقديم الطلب ، وسيظهر لك رقم الكونفيرميشن نمبر، الذي يجب أن تحتفظ به.

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لامريكا العام القادم 2023

بعد التقدم إلى قرعة الهجرة العشوائية لامريكا ، ينتظر المتقدم نتائج اللوتري التي تظهر في مايو، ثم تبدأ نشرات الفوز ابتداء من أكتوبر وحتى سبتمبر، وهي النشرات التي تضم أرقام الفائزين في القرعة الامريكية، ويمكن المعرفة لظهور النتيجة عبر الخطوات التالية:

اللوتري الامريكي : تعرف على طريقة التقديم في اللوتري ومعرفة النتيجة بالكامل
تعرف النتيجة من خلال رقم التأكيد الذي تم الحصول عليه بالتقديم ، ويتم ادخال الرقم عن طريق هذا الرابط.
يتم الضغط على check status.
ثم يتم الإنتقال إلى صفحة للتقديم، واضغط على أيقونة continue.
قم بتسجيل البيانات، وادخال رقم التأكيد confirmation number، ثم الضغط على submit.
وفي حال حالفك الحظ وفزت، سيكون لزامًا عليك تعبئة آخر من أجل إجراءات مقابلة مع مسئولي السفارة الامريكية في بلدك

البطاقة الخضراء أو الجرين كارد

في حال فوزك في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ستحصل على البطاقة الخضراء أو الجرين كار د، التي تمنحك حرية للسفر بشكل كامل من وإلى امريكا، حيث تعتبر في نظر قانون الهجرة الأمريكي مواطن دائم، يحق لك العمل و الإقامة والاستفادة من خدمات التقاعد والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي.

كذلك تمكنك بطاقة جرين كارد ، من استضافة أقاربك من الدرجة الأولى، والتقدم للحصول على الجنسية الأمريكية، بعد قضاء فترة 3 سنوات متصلة أو منقطعة في الولايات المتحدة. حيث لا يمنعك فوزك في التقديم في الهجرة العشوائية لامريكا من العودة إلى وطنك كما يعتقد البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية