تطبيقات الإندرويدتطبيقات الإيفونتطبيقات الهاتف

أفضل تطبيقات لتعلم البرمجة للمبتدئين عربية وأجنبية مجاناً 2023

تطبيقات تعلم البرمجة للمبتدئين للايفون والاندرويد 2023

احترف البرمجة بمختلف مجالاتها من خلال دورات ومعسكرات برمج الاحترافية للحصول على دخل ممتاز وفرص وظيفية حول العالم سأضع لك اقوى التطبيقات لتعلم البرمجة هنا أعتبرها خطوات تعلم البرمجة للمبتدئين الى الإحتراف : اختر مرشدا: المرشد شخص يساعدك في تحديد الطريق الصحيح لتعلم البرمجة. اختيار احدى لغات البرمجة: لا يهم أيُّ لغة برمجة هي، المهم أن تبدأ. ابدأ التعلم: بدون تأخير، ابدأ بتعلم البرمجة أونلاين أو عن طريق الدورات.

المحتويات إخفاء

نصائح لتعلم البرمجة إولا

 إختر اللغة هناك لغات مختلفة في عالم البرمجة. يعد اختيار اللغة المناسبة هو الخطوة الأولى في رحلة التعلم الخاصة بك. يعود تنوع لغات البرمجة إلى الاستخدامات المتعددة التي تهتم بها كل لغة. تختلف البرمجة لسطح المكتب عن البرمجة إلى تطبيقات الهاتف المحمول. يختلف تصميم مواقع الويب عن إنشاء الألعاب. الجانب المشرق هنا هو أن جميع لغات البرمجة مرتبطة ببعضها البعض. لذلك، عندما تتعلم لغة واحدة، فستكون قد تعلمت 80٪ من اللغات الأخرى.

اختيار لغة معروفة في بداية رحلة التعلم الخاصة بك أمر لا بد منه. اللغات الشائعة ليست رائعة فقط لمواردها الشائعة، بل هي أيضًا رائعة بسبب مجتمع الأشخاص الذين يستخدمونها. يمكنهم تقديم الحلول وتقديم الدعم. يمكنك أيضًا العثور على موارد مفيدة لمعرفة المزيد حول هذه اللغة.

من أجل إنشاء أي نوع من البرامج، يجب أن تعرف مفهومين. الأول هو اللغة نفسها، والثاني هو الموارد التي تستخدمها لصنع البرنامج. مثال على ذلك: برنامج الورد، هو بمثابة المورد الذي ستسخدمه للكتابة، ولكن عملية الكتابة نفسها تتطلب مهارات أخرى. مثال على ذلك: معرفة القواعد الصحيحة للغة، بالإضافة إلى الحصيلة اللغوية التي يجب أن يمتلكها الكاتب، ليتمكن من عرض أفكاره بوضوح.

تطبيق Enki لتعلم البرمجة للمبتدئين الى الاحتراف 2023

هذا التطبيق الرائع والمفضل لدى الكثير لتعلم البرمجة يقدم مجموعة واسعة من دورات تعلم البرمجة الرائعة والاحترافية والمناسبة لجميع المستويات , بواسطة تطبيق Enki يمكنك تعلم لغات كثير ومتنوعة وعلى سبيل المثال لغة Python و javaScript بالإضافة الى جداول البيانات و Airtable .

تطبيق يحتوي على واجهة مميزة وسهلة وتساعدك في الدخول بعالم البرمجة بشكل ممنهج وواضح , بالإضافة الى إحتواء التطبيق على محتوى كثير وكبير بشكل مجاني , ولكن إذا كنت مهتماً بتعلم البرمجة فأنصحك بالاشتراك بالخطة المدفوعة والتي تقدم محتوى أكبر وأعمق بكل تأكيد وبتكلفة بسيطة جداً تصل الى 7.99 $ شهرياً .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق Programming Hub لتعلم البرمجة 2023

يعتبر من أشهر التطبيقات التي سوف تساعدك على تعلم البرمجة , ويعتمد هذا التطبيق على أسلوب ذكي لتعلم البرمجة والمواضيع الفنية الأخرى , حيث يقسم التطبيق المحتوى الخاص به الى عدة دورات كل دورة يعرض بها الدروس على شكل قصص , ويتميز ها التطبيق بالمسابقات التي تقيس فهمك للدروس بعد كل قسم , يحتوي التطبيق على دورات تدريبية قوية تشمل على سبيل المثال لا الحصر Java , javaScript , Python , C++ , Scala , Julia والمزيد المزيد .

كما من خلال هذا التطبيق الرائع ستتمكن أيضاً من الوصول الى كورسات المتعلقة بالاختراق الاخلاقي وتطوير التطبيقات والذكاء الاصطناعي وتصميم المواد والحوسبة المتطورة بالإضافة الى التسويق الرقمي والأمور المتعلقة بتحسين محركات البحث SEO بالإضافة الى الكثير من المميزات الرائعة التي تجعل تعلم البرمجة من خلال هذه التطبيق رائعة وسهلة .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق Grasshopper لتعلم البرمجة مجاناً ولغات برمجة كثيرة 2023

العديد من المبرمجين أو الأشخاص الراغبين بتعلم البرمجة يصنفون هذا التطبيق كأحد أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة , وربما يعود السبب الى أن هذا التطبيق تم تطويره من خلال فريق Code with Google , والتي تعد من أقضل الطرق التي يمكنك الوصول اليها بكل سهولة لتعلم البرمجة وخاصة للمبتدئين , من خلال هذا التطبيق يتم التركيز بشكل رئيسي على لغة JavaScript , وكما يتميز هذا التطبيق بمحرر أكواد رائع وبسيط مبني على أسلوب السحب والإفلات بالتالي يكون مثالي للاخشاص المبتدئين الراغبين بتعلم البرمجة من البداية وحتى الاحتراف .

كما ان التطبيق يتميز بالدروس ذات الوقت القصير والممتعة بنفس الوقت حيث يمكنك إتمام مشاهدة الدروس في أي وقت مع الواجهة التي تتميز بأنها سهلة الاستخدام حيث يعمل هذا التطبيق على تعليم أساسيات البرمجة على سبيل المثال الوظائف والمتغيرات والأساليب يتم منحك مكافأت وشهائد بعد اتمام الدورات الموجودة على هذا التطبيق والميزة الأفضل في هذا التطبيق أنه مجاني بشكل كامل .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق Code Hub لتعلم البرمجة بسهولة 2023

يصنف هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم البرمجة بشكل سهل وبسيط , فمن خلال هذا التطبيق الذي يتكون من واجهة بسطية ومميزة تساعدك على تعلم البرمجة لعدة لغات برمجية , هذا التطبيق يحتوي على دورات تساعدك في فهم أساسيات الويب و HTML CSS بالتالي هذا التطبيق جيد ورائع كنقطة انطلاق للمبتدئين .

كما لعل السلبية الوحيدة الموجودة لهذا التطبيق أن هذا التطبيق موجود فقط على منصة الاندرويد بالتالي اذا كنت تحمل هاتف يعمل بنظام IOS لم تتمكن من استخدام هذا التطبيق مع الاسف الشديد , وحتى انه تم خذفه من منصة جوجل بلاي المتجر الرسمي للتطبيقات , لكن ما زال يمكنك تحميله من خارج المتجر وسنضع لك رابط لتحميله عبر متجر Aptoide .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

تطبيق Mimo لتعلم البرمجة للمبتدئين حتى الاحتراف

من أبرز وأميز تطبيقات تعلم البرمجة , وفكرة التطبيق مقتصرة على تعلم البرمجة عن طريق تراكم الخبرات , فهذا التطبيق يقوم بإعطاءك تدريب بشكل يومي ومستمر ويتراوح فترة التدريب ما بين ال5 د وال 15 د وهذا يجعلك تتعلم بشكل ممتع دون الملل , تطبيق Mimo تطبيق مصمم بمسارات تعليمية متعددة تقوم بالتركيز على ما تريده وما ترغب بفعله من خلال مشروعات العالم الحقيقي , ويحتوي هذا التطبيق على واجهة بسيطة وسلهة وسلسة , مع دروس بسيطة يمكنك تعلمها اثناء التنقل .

ينتهج تطبيق Mimo أسلوب التعلم من خلال التحفيز حيث يقوم بتحفزيك من خلال تقديم جوائز الاستمرار بالتعلم عليه يحتوي التطبيق على الكثير من الكورسات والتي تشمل العديد من الدورات والمسارات التي قد ترغب بتعلمها وعلى سبيل المثال لا الحصر , لغة Java , javaScript , Python , C++ , SQL والكثير من اللغات الأخرى .

كما اذا كنت تنوي استخدام هذا التطبيق بكل بساطة قم بتحميله والتسجيل فيه وتحديد مدة التعلم اليومية التي ترغب بها وهذا التطبيق يحتوي على نسخة مدفوعة تمكنك من الوصول الى محتوى وكورسات إضافية بإشتراك شهري يقدر ب 9$ فقط وربما تحتاجه في المراحل المتقدمة .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق Khan Academy لتعلم لغات البرمجية 2023

تطبيق Khan Academy من أشهر التطبيقات على الاطلاق لتعلم البرمجة , وما يميز هذا التطبيق او الاكاديمية بشكل عام أنها تقوم بتعليم البرمجة منذ وقت طويل بالتالي تمتلك خبرات واسعة وكورسات دورات متنوعة في تعليم برمجة المواقع والتطبيقات وأمن المعلومات وغيرها من الكورسات والدورات , من خلال Khan Academy يمكنك الوصول الى عشرات الدورات التدريبية المجانية مثل الدورات المتعلقة باللغات البرمجية Javascript, HTML , CSS ,SQL .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق Encode لتعلم البرمجة للمبتدئين 2023

من التطبيقات الرائعة والملائمة جداً للمبتدئين والتي ترتكز في الاساس على لغة JavaScript والتي كما تعتبر لغة مهمة لكل المبرمجين لتعلمها وتعلم أساسيات البرمجة من خلالها في بادئ الأمر تطبيق Encode كما يحتوي على واجهة تفاعلية سهلة وبسيطة حيث أنك من خلال هذه الواجهة يمكنك الوصول الى دورات ودروس تعليلمة شاملة ومتعمقة تساعدك على تعلم البرمجة حيث يبدأ معك تطبيق Encode ببرنامج تعليمي يشتمل على المهارات الأساسية مما يجعله مرجعاً رائعاً للعودة اليه في أي وقت لتجدد المعلومات لديك .

وما يميز هذا التطبيق هو بناءه على نظام الدروس القصيرة الرائعة والمسلية حيث يمكنك حفظها والرجوع اليها في اي وقت كافي في حال انشغلت في اي فترة من الفترات .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق Programing hero لتعلم البرمجة للمبتدئين مجاناً 2023

يعرف هذا التطبيق بلقب الصديق للمبتدئين حيث أن هذا التطبيق يستهدف على وجه الخصوص المبتدئين في البرمجة , فتطبيق Programing hero البسيطة للغاية يساعدك على التعلم من الصفر وفق خطة مرسومة للمبتدئين , فمن خلال تطبيق Programing hero الذي يقوم بتحويل البرمجة الى لعبة تتمكن من خلالها من مواجهة التحديات الصعبة في البرمجة حيث تقوم بصناعة لعبتك الخاصة اثناء التعلم من خلال هذا التطبيق .

من خلال تطبيق Programing hero كما لن تتمكن من كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بك بشكل مباشر من البداية , ولكنك ستكون قادراً على فهم الأساسيات المطلوبة في عالم البرمجة بشكل فعال بالإضافة الى بضع الأوامر والقواعد التي يمكنك استخدامها .

Programing hero مبني على مجموعة من التمارين والاختبارات البرمجية المصممة لاختبار معرفتك , حيث تقوم هذه الاختبارات والتمارين البرمجية بتغطية الترميز بما في ذلك HTML, CSS , JavaScript , SQL , الدروس في تطبيق Programing hero مجانية للمستوى المبتدئ أما في المستويات المتقدمة فسوف تحتاج الى دفع اشتراك شهري يقدر ب10$ شهرياً .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق Codecademy Go لتعلم البرمجة للمبتدئين 2023

تعتبر دورات Codecademy كما من الدورات المشهورة على الانترنت المتعلقة بتعليم البرمجة قامت المنصة بإطلاق تطبيق خاص بها على الايفون والاندرويد لتعلي البرمجة لكن بالمقابل التطبيق لا يحتوي على نفس المميزات الموجودة على المنصة وانما يعطي نبذة عن المنصة بشكل مختصر من الممكن في المستقبل ان يتم تطوير التطبيق بحيث يشمل أمور أكثر خاصة وأننا في الوقت الحالي يوجد توجه كبير لتعلم البرمجة من خلال الهواتف الذكية التي تكون بطبيعة الحال أكثر انتشاراً بين الناس عكس اجهزة الكمبيوتر والاب توب .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

تطبيق SoloLearn لتعلم البرمجة للمبتدئين لتصبح محترف 2023

يعتبر SoloLearn نظام أساسي للبرمجة , ومن خلال التطبيق الخاص بهم يمكنك الوصول الى مجموعة من الكورسات المتعلقة بلغات البرمجة المختلفة تطبيق SoloLearn

كما يقدم بشكل أساسي مجموعة من الدروس التعليمية والمختصرة المخصصة للمبتدئين

مع مجموعة من الدروس والاختبارات ويعتبر SoloLearn بنفس الوقت منصة اجتماعية حيث يمكنك مشاركة انجازاتك مع المستخدمين الآخرين لهذا التطبيق .

كما اذا كنت شخص متحمس لتعلم البرمجة والدخول في عالم البرمجة فتطبيق SoloLearn يعتبر

كما خيار ممتاز جداً وخاصة أنه يحتوي على دورس أكثر تقدماً من مجرد الأساسيات بشكل عام يقوم التطبيق

بتقديم دورات مخصصة مثل JavaScript , Python , SQL ,HTML , CSS , Swift , Java ,C++ , PHP , Ruby .

للتحميل للاندرويد اضغط هنا

للتحميل للايفون اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية