موسوعة نيروز

معلومات عن شركة أورانج الأردن

معلومات عن شركة اورنج الاردن

أورنج الأردن
معلومات عن شركة أورانج الأردن , حقائق عن شركة اورنج الاردن
معلومات عن شركة أورانج الأردن , حقائق شركة اورنج الاردن , معلومات عن شركة اورنج الاردن , معلومات عن اورنج الاردن , شركة اورنج الاردنية

الشعار


تاريخ التأسيس2 يناير 1988
البورصةيورونكست (ORA)
بورصة نيويورك (ORAN)
الدولةفرنسا
المؤسسجيري بالدوين  
المدير التنفيذيكريستيل هايديمان
المقر الرئيسيباريس , فرنسا
الشركات التابعةاورنج في عدد دول عربية
عدد الموظفين132٬002 (2021)  
الصناعةالاتصالات
المنتجاتهاتف محمول , أي بي تي في

النطاق العريض , مزود خدمة الإنترنت

موقع ويبالموقع الرسمي  

معلومات عن شركة أورانج الأردن أورنج الأردن شركة اتصالات مقرّها في الأردن تتبع لمجموعة أورنج لخدمات الهاتف المحمول والإنترنت، وهي المشغّل لشبكة الهاتف الأردني، والمشغّل لرخصة الاتصالات المتنقلة الممنوحة لشركة الاتصالات الأردنية. سُجلت الشركة الأولى في 21 أيلول عام 1999، وذلك بهدف بناء شبكة اتصالات متنقلة لخدمة الأردن ، وأطلقت الخدمة العامة الكاملة في جميع أنحاء المملكة في 15 سبتمبر 2000. واستمرت بتشغيل الهاتف المحمول تحت اسم موبايلكم حتى تم تغيير علامتها التجارية في عام 2007.

أورنج (بالإنجليزية:.Orange S.A)( تنطق بالفرنسية: [ɔʁɑ̃ʒ ɛs‿a] ) وهي شركة فرانس تليكوم SA سابقًا حيث أنها شركة تقدم خدمات المحمول والإنترنت. أنشئت العلامة في عام 1994 لصالح شبكة خدمات الهاتف المحمول في المملكة المتحدة التابعة لشركة هاتشيسون للاتصالات، وهي الشبكة التي قامت فرانس تيليكوم بشرائها وامتلاكها في أغسطس 2000. وفي 2006، تم تغيير اسم مقدم خدمات الإنترنت المعروف آنذاك باسم وانادو (واندوو) لتدخل تحت شعار أورنج هي الأخرى. كانت أورنج العلامة التجارية الموحدة لمعظم الخدمات التي كانت تقدمها فرانس تيليكوم، إلى أن تم تغيير علامة مجموعة فرانس تيليكوم بالكامل إلى أورنج. تم تأسيس أورنج فرنسا في العام 2005 ويقع مقرها الرئيسي في باريس، فرنسا.

معلومات عن شركة أورانج الأردن

فرانس تليكوم، هي شركة اتصالات فرنسية متعددة الجنسيات. لديها 266 مليون عميل في جميع أنحاء العالم وتوظف 89000 شخص في فرنسا و 59000 في أماكن أخرى. إنها عاشر أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في العالم ورابع أكبر مشغل في أوروبا بعد فودافون وتليفونيكا وفيون. كما في عام 2015، حققت المجموعة إيرادات قدرها 40 مليار يورو. كما يقع المكتب الرئيسي للشركة في الدائرة الخامسة عشرة في باريس. الرئيس التنفيذي الحالي هو ستيفان ريتشارد. الشركة هي أحد مكونات مؤشر سوق الأسهم Euro Stoxx 50.

معلومات عن شركة أورانج الأردن

كانت أورانج العلامة التجارية الرئيسية للشركة لخدمات الهاتف المحمول والخطوط الأرضية والإنترنت ولخدمة البث التلفزيوني الرقمي للكمبيوتر عبر الإنترنت (IPTV) وذلك منذ عام 2006. حيث نشأت في عام 1994 عندما استحوذت شركة هاجيسون وامبو على حصة مسيطرة في شركة ميكروتيل للإتصالات خلال أوائل التسعينيات وأطلق عليها اسم “أورانج”. أصبحت شركة تابعة لشركة مانسمان في عام 1999 واستحوذت عليها فرانس تليكوم في عام 2000. تم تغيير اسم الشركة إلى أورانج في 1 يوليو 2013.

تاريخ اورنج في الاردن

تمت خصخصة الشركة في 23 يناير 2000، فمجموعة أسهم الاتصالات الأردنية كانت 60٪ مملوكة من قبل الحكومة الأردنية.و 40٪ المتبقية من مجموعة الأسهم كانت مملوكة للإستثمار JITCO، وهي شركة قابضة تملكها فرانس تليكوم (88٪) والبنك العربي (12٪).

الهاتف اورنج الاردن

يوم 30 مارس 2010، أطلقت أورنج الأردن شبكة الجيل الثالث (3G) وهي أول شبكة للجيل الثالث 3G في الأردن .و W-CDMA وقد توالت الشبكة على ثلاث مراحل، وفقا لرئيس التنفيذي السابق لأورانج الأردن نايلة خوام . ففي المرحلة الأولى تمت تغطية شمال غرب عمان ، أربد و الزرقاء ، بينما في تغطية أبريل تم توسيعها لتشمل كامل رأس المال و العقبة. بحلول صيف 2010 شملت تغطية الشبكة معظم المواقع الحضرية، وتقديم الخدمات لحوالي 70٪ من المناطق المأهولة بالسكان، أي ما يعادل نحو مليوني شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية