أمريكاالخارجية النيروزية

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2023 تجارب الفائزين في قرعة أمريكا

ربما انت احدى الفائزين في القرعة وربما إيضاً انت لا تعرف ماهي هذا القرعة ، برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card)‏ في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

هو برنامج ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أوالدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي تأشيرة التنوع، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات الجرين كارد.

يستطيع الحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة لأنهم يعتبرون مثل المواطنين الدائمين على أرض الولايات المتحدة ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات، وبعد ذلك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول لمدة عشر سنوات ويمكن تجديدها بأجراءات بسيطة.

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2023:

الإجراءات التي سنتحدث عنها هي إجراءات فورية يجب أن يتخذها الفائزون في اللوتري الأمريكي 2022 في مرحلة أولية وهذا المرحلة تعد من أهم إجراءات مابعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2023:

تعبئة استمارة ds 260:

عندما ترى نتائج US Lottery 2022 ( القرعة الأمريكية 2023 ) وتجد نفسك من الفائزين

تحتاج أولاً إلى ملء نموذج ds 260. لكن كن حذرًا ، فالنموذج يتطلب جواز سفر وأنه صالح لمدة عام على الأقل.

وتجدر الإشارة الى أن جواز السفر بات ضروريا في القرعة الأمريكية بكامل مراحلها بدءا من مرحلة التسجيل لأول مرة الى مرحلة ملء الإستمارة وما يرافقها من اجراءات بعد الفوز في اللوتري

على العموم من أجل ملء استمارة ds 260 يمكن الدخول الى هذا الرابط.

باتباع هذا الرابط ، ستحتاج إلى تحديد DS-260 و تأشيرة الهجرة عبر الإنترنت وطلب تسجيل الأجانب (DS-260, Online Immigrant Visa and Alien Registration Application)

في هذه المرحلة ، يمكنك البدء في ملء النموذج والحرص على عدم ارتكاب أخطاء أو تقديم معلومات خاطئة. نظرًا لأن الكذب يمكن أن يؤدي إلى رفض ملفاتك ، فيجب عليك الكشف عن كل شؤونك كما هي

لأن هذا النموذج يتطلب من الفرد الإفصاح عن معلوماته الشخصية دون إضافات أو تقليص.

أول ما يُطلب من الشخص فعله عند ملء النموذج هو رقم الحالة أو الرقم الخاص بالفائز Case Number سنشرح ما هو الكيز نامبر أو الكيس نامبر فيما يلي من المقال.

بشكل عام ، بعد إدخال كيس الأرقام ، سيحتاج الشخص إلى إدخال بعض المعلومات ، مثل:

معلومات جواز السفر لك ولزوجتك ، إذا كنت متزوجًا ، شهادة ميلادك ، شهادات ميلاد أفراد عائلتك ، عناوينك.

بشكل عام ، بعد إكمال نموذج ds 260 قم بطبع ورقة التأكيد التي سوف تكون آخر مرحلة في عملية ملء الاستمارة ونجدد القول يجب على الفائز أن يقوم بملء الاستمارة بمعلوماته الحقيقيه.

ماهو case number الكيس نمبر؟

الـ case number ويعني بالعربية (رقم القضية أو الملف) وهو الرقم الذي تحصل عليه عندما يتم اخبارك بأنك فزت في القرعة الأمريكية وهو يكون على الشكل التالي: 2023AF00004567

والأرقام الموجودة في الـ case number تعني:
  • 2023 سنة القرعة الأمريكية.
  • AF تعني القارة الإفريقية واذا كانت آسيا يشار اليها AS وهكذا …
  • 00004567 هو الرقم التسلسلي للفائز بالقرعة “الرقم الذي وضعناه، هو رقم عشوائي

يمكن القول أن الرقم الأساسي أو رقم الفائز هو الخط الفاصل ، وإذا كان الأمر كذلك ، فهو المعيار الأكبر لتحديد هجرة الفائز إلى أمريكا.

لأنه مهم جدا لأن عدد الفائزين يجب ألا يتجاوز 50،000.خلاف ذلك ، سيكون من غير المرجح قليلاً أن يتمكن من المغادرة والحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وإلا سوف تكون حظوظه قليلة نوعا ما في الذهاب و الحصول على التاشيرة الامريكية .

إذن بعد أن تعرفنا على الكيز نامبر الذي يجب أن يضعه الشخص في الاستمارة حتى يبدأ في تقديم معلوماتة

وبعد أن يقوم الفائز بملء الإستمارة، تأتي مرحلة مهمة في إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2022 ألا وهي انتظار نشرات الفيزا بلتان – visa bulletin.

نشرات الفيزا بلتان والمراحل الموالية لها:

بعد ملء استمارة ds 260 وإرسالها الى KCC -Kentucky Consular Center ، تأتي مرحلة مهمة وهي مرحلة انتظار الفيزا بلتان The Visa Bulletin أي المرحلة التي سوف يندرج رقم أو الكيز نامبر الخاص بالفائز في النشرة ، إذن، ما هي المراحل التي يجب على الفائز القيام بها بعد إدراج رقمه في إحدى النشرات؟

ما هي نشرات الفيزا بلتان؟

هي النشرات الإخبارية الشهرية التي تنشرها وزارة الخارجية الأمريكية والتي تعلن عن عدد معين من الأرقام الفائزة كل شهرهؤلاء الأشخاص هم الذين سيخضعون لمقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية.

وسيعتمد الإختيار على المدى الجغرافي للفائز ، سواء كان من إفريقيا أو آسيا أو أوروبا أو أمريكا أو أستراليا.

كل قارة لديها تأشيرة بلاتان الخاصة بها لبدء عملية المقابلة ، على سبيل المثال : انا فائز في قرعة أمريكا 2023 وبعد النظر إلى رسالة الفوز وجدت ان الكايز نامبر الخاص بي هو 15000 سأقول كيف أعرف موعد المقابلة الخاص بي؟

رسالة Visa Plattan أو نشرة الفيزا بلتان هي من ستحدد ذلك سنشرح أكثر بمثال آخر: ، الشهر الأول من النشرات تم ادراج العدد 8000 هو الرقم الأول يعني كأول فيزا بلتان وأنا كما ذكرت سابقا رقمي هو 15000 ،مما يعني أنه يجب أن أنتظر الرسائل الإخبارية التالية حتى يتم تضمين رقمي فيها عندما يساوي أو يزيد عن 15000 ، يعني دوري قد حان من أجل الستعداد إلى المقابلة وفي حالة عدم إدراجه يجب فقط انتظار النشرات الأخرى إلى أن يأتي موعدها.

مرحلة ما بعد ادراج رقمي أو الكيز نامبر الخاص بي في نشرات الفيزا بلتان Platan Visa :

بعد ان يتم إدراج الرقم الخاص بك في نشرات الفيزا بلتان يجب عليك فقط انتظار رسالة عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله في ds 260 ، تخبرك الرسالة الواردة في البريد الالكتروني انه يجب عليك التوجه الى الصفحة التي وجدت نفسك بها فائز بالقرعة الامريكية ، ستجد أن خطاب النصر قد تم تحويله إلى رسالة أخرى توضح تاريخ المقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلدك.

ثم تأتي مجموعة من الخطوات التي يجب على المرشح إكمالها وهي كالتالي:
جمع وثائق القرعة الأمريكية:
  • هذه مرحلة مهمة ستجدها سهلة وصعبة في نفس الوقت
  • حيث ستقوم بجمع الوثائق المطلوبة في بلدك، وكذلك تقوم بترجمتها مع مترجم محلف في السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلدك.
اخذ موعد مع طبيب من أجل قرعة امريكا :
  • بعد ترجمة الوثائق تأتي مرحلة أخذ موعد مع طبيب محلف هو الآخر لدى السفارة أو القنصلية الأمريكية من أجل القيام بالفحص الطبي الخاص بــ تأشيرة القرعة الامريكية.
  • يجب الإشارة إلى أنه يجب الحفاظ على هذا الملف بعناية مركزة في مكان آمن من اجل ان لا يتعرض للتلف لأنه مهم يوم المقابلة.
إجراء مقابلة قرعة أمريكا 2023 :
  • المقابلة هي واحدة من أسهل إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2022 على عكس ما يروج له البعض.
  • حيث يتم طرح عليك بعض تُطرح الأسئلة حول شخصيتك ومن سيستضيفك في الولايات المتحدة
  • كل ماعليك سوى قول الحقيقة وبالتالي اذا كانت أوراقك سليمة سوف يبلغك ضابط الهجره أن كل شيء على ما يرام وأن تأشيرتك مقبولة.

التسجيل في مكتب ارامكس :

بعد مغادرة القنصلية الأمريكية،سيخبرك ضابط الهجرة أنك بحاجة إلى التسجيل في مكتب ارامكس .

هذا هو المكتب الذي يتم فيه تقديم جواز السفر بعد ختم التأشيرة

كل ما يجب على الفائز في القرعة الامريكية بعد اخباره ان جواز سفره جاهز هو الذهاب الى هذا المكتب و استلام جواز سفره منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية