علامات تجارية

شركة ديجيتال اوشن , معلومات عن شركة ديجيتال اوشن , ديجيتال اوشن عملاقة السيرفرات والاستضافة

معلومات عن شركة السيرفرات ديجيتال اوشن

ديجيتال أوشن
معلومات عامة
تاريخ التأسيس 24 يونيو 2011
النوع شركة خاصة
الدولة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات DigitalOcean
(co-founder and CEO)
المقر الرئيسي نيويورك
مناطق الخدمة Worldwide
الصناعة إنترنت, حوسبة سحابية
الخدمات خدمة استضافة إنترنت
موقع ويب www.digitalocean.com

DigitalOcean, Inc. هي شركة  أمريكي متخصصة بكراء Cloud computing سحابة  يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك مع مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم. DigitalOcean يوفر للمطورين الخدمات السحابية Cloud computing التي تساعد على نشر وتوسيع نطاق التطبيقات التي تعمل في نفس الوقت على أجهزة كمبيوتر متعددة. اعتبارا من كانون الأول / ديسمبر 2015 ، DigitalOcean ثاني أكبر استضافة شركة في العالم من حيث الويب التي تواجه أجهزة الكمبيوتر.

التاريخ

في عام 2003 بن Moisey Uretsky الذي كان قد أسس ServerStack ، المدارة استضافة الأعمال التجارية، يريد خلق منتج جديد يجمع بين استضافة المواقع. في عام 2011 Uretskys تأسست DigitalOcean ، وهي الشركة التي من شأنها أن توفر الخادم توفير سحابة استضافة Cloud computing لمطوري البرمجيات.

التمويل

اعتبارا من كانون الأول / ديسمبر 2015 ، DigitalOcean رفعت دولار أمريكي 123.21 مليون دولار في التمويل. الشركة تمويل البذور بقيادة IA المشاريع ورفع بقيمة 3.2 مليون دولار في تموز / يوليو 2013. لها سلسلة جولة من التمويل في آذار / مارس 2014 بقيادة الرأسمالي شركة آندرسن هورويتز، رفعت لنا 37.2 مليون دولار. في كانون الأول / ديسمبر 2014 ، DigitalOcean أثار 50 مليون دولار أمريكي في تمويل الدين من القلعة مجموعة الاستثمار في شكل خمس سنوات القرض. في تموز / يوليه 2015 ، رفعت الشركة 83 مليون دولار أمريكي في سلسلة B جولة من التمويل بقيادة الوصول الصناعات بمشاركة آندرسن هورويتز.

حجب

DigitalOcean تم حظره في إيران، نتيجة محاولة قطع طريق استخدام المصابيح.

المجتمع DigitalOcean

DigitalOcean حاليا موارد المجتمع الذي يوفر للمطور  دروس على المصدر المفتوح و مسؤول النظام المواضيع. اعتبارا من أغسطس 2014 ، الموارد المجتمعية يتلقى مليوني زائر شهريا ولديها أكثر من 1000 فحصها الدروس.

في شراكة مع الشريط (Stripe) ، DigitalOcean برعاية Libscore لتوفير مجتمع المطورين مع فتح الوصول إلى تحليلات على أدوات تطوير الويب

سهولة الإستخدام Digitalocean

ربما هذا من أهم أسباب شهرة هذه الشركة, فيمكنك إعداد سرفر في أقل من دقيقة عن طريق إنشاء droplets وهي تسمية خاصة بشركة DigitalOcean للإشارة إلى السيرفرات الوهمية الخاصة  , عن طريق droplets يمكنك البدء بإعداد السيرفر واختيار  التوزيعة التي تناسبك ,أبونتوا سرفر مثلا , بعدها اختيار الخطة هناك عدة خطط تبدء من 5 دولار, بعدها تختار الداتا سانتر ويوجد عدة اختيارت منها الولايات المتحدة الأمريكية ألمانيا سنغفورة والهند وخيارات أخرى ,أنصحك باختيار الأقرب لك جغرافيا, بعدها ستجد إعدادات أخرى مثل مفاتيح SSH وعدد droplets التي تريد إنشائها, مع إعطاء إسم لdroplet التي تريد, أيضا توفر الشركة إمكانية تنصيب مجموعة كبيرة من الإسكربتات وأطر العمل بنقرة زر ,كالووردبريس ودروبال أو node js , ruby on rails والكثير من الخيارات الأخرى.

أيضا تدعم ديجيتال أوشن تنصيب مجموعة من الإسكربتات والبيئات البرمجية بنقرة زر بدون الحاجة للقيام بذلك يدويا ,من هذه الخدمات خدمة تنصيب ووردبريس بنقرة زر ,رغم ذلك تعلم أساسيات التعامل مع السرفرات تعتبر أمر ينصح به.

الثمن

الثمن هو من بين الأرخص مقارنة مع المواصفات التي تحصل عليها ,مثلا مع خطة 5 دولار تحصل على 512MB من الرام بالإضافة إلى سعة تخزين 20 جيجا بايت مع وحدات تخزين SSD سريعة, وهذه المواصفات كافية لإستضافة عدة مواقع ,فمثلا أستخدم هذه الخطة لإستضافة عدة مواقع منها موقعين ووردبريس وأخر Static, وطبعا تتحمل عدد زوار لابأس به.

هناك جزئية بسيطة يتسائل حولها الوافدون الجدد ,وهي نظام المحاسبة في DigitalOcean , حيث أنه بالساعة مثلا انشأت  droplet من أجل التجربة أو لأي سبب و حذفتها بعد 16 ساعة ستحاسبك الشركة فقط عن 16 ساعة, حيث أنك تدفع 0.0074 دولار في الساعة .

من المميزات الأخرى وهي أنه يمكنك في أي وقت زيادة مساحة التخزين ,هي من الحلول التي تقدمها الشركة تحث إسم Block Storage حيث يمكنك رفع المساحة إلى 16 تيرا بايت, وهنا تدفع 10 دولار شهريا مقابل كل 100 جيجابايت.

الدعم الفني

للأمانة فلقد تواصلت مع الدعم الفني لمرة واحدة فقط ,من أجل الإستفسار عن بعض الأمور التي تخص الدفع بالباي بال,بالتالي لا أستطيع إعطاء تقييم دقيق, أما بالنسبة للتواصل مع الدعم الفني من أجل حل بعض المشاكل فغالبا بحث بسيط في محرك البحث الخاص بالشركة وستجد العديد من الحلول التي يقدمها محترفون تقوم DigitalOcean بالدفع لهم من أجل تقديم الشروحات ,أو يمكنك أن تستفيد من بعض النقاشات في المجتمع الخاص بالموقع ,وهذه من نقاط القوة في هذه الشركة ,فهي تقوم بإنتاج محتوى تعليمي عالي الجودة يخص إدارة السرفرات والبرمجيات مفتوحة المصدر .

طرق الدفع

توفر الشركة خيارين إما البطاقة البنكية أو الباي بالبال ,بالنسبة للدفع بالباي بال تخبرك الشركة أنه يجب أن تدفع شهرا مسبقا, لاكن الغريب في الأمر وهو عندما دفعت 10 دولار مقابل شهرين في خطة 5دولار من أجل تجربة الخدمة ,مرة أكتر من شهر ولم يوقفوا حسابي أو يرسلوا تنبيها بأنه يجب أن أدفع شهرا مسبقا.

ملاحظة مهمة : عند نفاذ رصيدك في ديجيتال أوشن ,لا تقوم الإستضافة بغلق حسابك أو شيئ من هذا القبيل بل تقوم بشحن حسابك بخمسة دولار مثلا حتى يستمر موقعك بالعمل ,وبعد أن تقوم بشحن رصيدك تقوم الإستضافة باسترجاع المبلغ.

توفر الشركة خيار روابط الإحالة من أجل جلب المزيد من العملاء ,أيضا يمكن للعملاء الحاليين الإستفادة من هذه الميزة من أجل شحن رصيدهم, حيث كل شخص يتسجل عن طريقك يضاف لرصيده 10 دولار وأنت يضاف لك 25 دولار ,وهذا طبعا في حال اشتري الشخص الذي تسجل عن طريقك خطة بقيمة 25 دولار ,يمكنك التسجل عبر هذا الرابط للحصول رصيد 10 دولار .

الخلاصة

شركة DigitalOcean من أقوى الشركات التي تعاملت معها, فهي توفر نظام محاسبة واضح ودعم فني قوي , وشروحات وافية تغطي أغلب الجوانب التقنية التي قد تحتاجها لإعداد السرفر ,مع مواصفات جيدة وبثمن جد مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية