الخارجية النيروزيةالهجرة إلى كنداكندا

رابط التسجيل للهجرة إلى كندا canada immigration express الموقع الرسمي للتسجيل في كندا 2024

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2024 من أجل الحصول على التأشيرة الكندية و عدم الاضطرار إلى الذهاب شخصيًا للسفارة الكندية لتقديم الطلب .

رابط التسجيل للهجرة الى كندا حيث سيسمح لك دليل الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا معرفة و تطبيق جميع الملاحظات التي تحتاجها من أجل التقدم بطلب الحصول على التأشيرة الكندية عبر الإنترنت.

ما هي أسباب الهجرة الى كندا لمعظم العرب؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تختار الهجرة إلى كندا. تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

  • فرص العمل: تتمتع كندا باقتصاد قوي ومتنوع، مع وجود العديد من الصناعات التي تحتاج إلى عمال مهرة.
  • جودة الحياة: تشتهر كندا بمستوى معيشي مرتفع، مع إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية الشاملة، والمدارس الجيدة، ومعدل الجريمة المنخفض نسبيًا.
  • مجتمع متعدد الثقافات: كندا بلد متنوع وشامل، ويتكون سكانها من أشخاص من جميع أنحاء العالم. هذا يجعله مكان رائع للاستقرار إذا كنت تتطلع إلى أن تكون جزءًا من مجتمع متعدد الثقافات.
  • الجمال الطبيعي: كندا هي موطن لمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، من جبال روكي الوعرة إلى الغابات الخضراء في شمال غرب المحيط الهادئ.
  • الأمان والاستقرار: كندا بلد آمن ومستقر سياسيًا، مما يجعلها وجهة جذابة لأولئك الذين يبحثون عن مكان آمن للعيش فيه وتربية الأسرة.
  • فرص الدراسة: كندا هي موطن لبعض من أفضل الجامعات والكليات في العالم، مما يجعلها وجهة جذابة للطلاب والأكاديميين.
  • المناخ: كندا لديها مناخ متنوع، مع 4 فصول، اعتمادا على المنطقة، وبعضها أكثر اعتدالا في الشتاء والصيف.
  • الإقامة الدائمة: تقدم كندا مسارًا للحصول على الإقامة الدائمة والتي يمكن أن تؤدي إلى الجنسية للمرشحين المؤهلين، وقد يكون هذا خيارًا جذابًا لبعض المهاجرين.

 طرق الهجرة إلى كندا من الدول العربية:

هناك عدة طرق للهجرة الى كندا، وتشمل الأنواع التالية:

  1. نظام الهجرة السريعة
  2. برامج الترشيح الإقليمي في الولايات الكندية
  3. هجرة العمّال و رؤوس الأموال.
  4. برنامج العمال المهرة
  5. برنامج المهرة الحرفيين
  6. فئة الخبرات الغير أكاديمية.

الهجرة إلى كندا بدون شهادة جامعية:

فئة الخبرة الكندية هي برنامج هجرة اقتصادية تتم إدارته أيضًا من خلال نظام الدخول السريع عبر الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2024

إنه مصمم للأفراد الذين اكتسبوا بالفعل خبرة عمل كندا ويريدون التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

لتكون مؤهلاً لـ الهجرة إلى كندا بدون شهادات، ستحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية:

  1. خبرة العمل: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 12 شهرًا من الخبرة في العمل الماهر بدوام كامل (أو ما يعادلها) في كندا خلال السنوات الثلاث الماضية قبل التقديم.
  2. إتقان اللغة: يجب أن تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق إجراء اختبار اللغة والحصول على درجة تفي بالحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها الحكومة الكندية.
  3. تنوي العيش خارج كيبيك: هذا البرنامج مخصص لأولئك الذين يعتزمون العيش خارج كيبيك مثلا في نوفا سوشكا، حيث أن كيبيك لديها اتفاقية هجرة منفصلة خاصة بها مع حكومة كندا.

برنامج الهجرة إلى كندا للعمّال:

يعد برنامج العمال المهرة الفيدرالي أحد برامج الهجرة الاقتصادية المدارة من خلال نظام الدخول السريع في الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2024  لتكون مؤهلاً، ستحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية:

  • خبرة العمل الجيدة.
  • اتقان اللغة الانكليزية أو الفرنسية.
  • أن يكون لديك شهادات تعليمية ثانوية كأدنى حد.
  • يجب أن يكون لديك عرض عمل جيد.
  • القدرة على التكيف مع نظام العمل في كندا.

خبرة العمل: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن عام واحد من الخبرة المستمرة في العمل بدوام كامل.

إتقان اللغة: يجب أن تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق إجراء اختبار اللغة والحصول على درجة تفي بالحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها الحكومة الكندية.

التعليم: يجب أن يكون لديك شهادة ثانوية كندية (مدرسة ثانوية) أو شهادة ما بعد الثانوية أو دبلوم أو درجة علمية. إذا حصلت على تعليمك خارج كندا، فستحتاج إلى تقييم أوراق اعتمادك من قبل منظمة تعيّنها حكومة كندا.

القدرة على التكيف: يجب أن تثبت أن لديك القدرة على أن تصبح راسخًا اقتصاديًا في كندا.

التوظيف المرتب: يجب أن يكون لديك عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي أو شهادة تأهيل في تجارة ماهرة صادرة عن مقاطعة أو إقليم كندي.

الهجرة إلى كندا للحرفيين:

يعد برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالية عبر رابط الهجرة الرسمي الى كندا أحد برامج الهجرة الاقتصادية التي تتم إدارتها من خلال نظام الدخول السريع. لتكون مؤهل، ستحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية:

  • الخبرة الجيدة في العمل.
  • اتقان اللغة الانكليزية أو الفرنسية.
  • يجب أن يكون لديك القدرة على التكيف على العمل في كندا.

خبرة في العمل: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن سنتين من الخبرة في العمل بدوام كامل (أو ما يعادلها) في تجارة ماهرة خلال السنوات الخمس الماضية.

إتقان اللغة: يجب أن تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق إجراء اختبار اللغة والحصول على درجة تفي بالحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها الحكومة الكندية.

عرض توظيف أو شهادة تأهيل: يجب أن يكون لديك عرض عمل صالح لمدة عام واحد على الأقل من العمل بدوام كامل من صاحب عمل كندي في مهنتك الماهرة أو شهادة تأهيل في مهنتك الماهرة صادرة عن مقاطعة أو إقليم كندي .

استيفاء متطلبات الوظيفة: يجب أن تفي بمتطلبات الوظيفة لمهنتك الماهرة على النحو المنصوص عليه في التصنيف المهني الوطني.القدرة على التكيف: يجب أن تثبت أن لديك القدرة على أن تصبح راسخًا اقتصاديًا في كندا.

الهجرة إلى كندا ‬للمتزوجين:

لكن إذا كان لديك زوج أو  شريك، فقد تفقد بعض النقاط السابقة أثناء اختبار الأهلية. هناك ثلاثة احتمالات هنا، وهي تستحق النظر فيها جميعًا.

أولاً: قد تحصل زوجتك أو شريكك على المزيد من النقاط. من خلال إعادة إجراء اختبار اللغة،أو الحصول على تقييم الاعتماد التعليمي الكندي لأي تعليم ما بعد الثانوي لديهم، يمكن للزوج أو الزوجة أو الشريك زيادة نقاط الهجرة العشوائية الى كندا الخاصة بك.

ثانيًا: قد تحصل بالفعل على درجة أعلى كما تقدم واحد. نظرًا لأن ملفك الشخصي يتم تسجيله بشكل مختلف اعتمادًا على ما إذا كان لديك زوج أو شريك مرافق أم لا، اعتمادًا على الملف الشخصي للزوج / الزوجة أو الشريك، يمكنك بالفعل زيادة درجاتك إذا قمت بإدراجها على أنها غير مرافقة. إذا تم منحك إقامة دائمة، فلا يزال بإمكانك رعايتهم للانضمام إليك في كندا ، لكن هذا يعني فترة انفصال.

ثالثًا: قد يكون زوجك في الواقع مقدم طلب أقوى. يجب عليك بالتأكيد ممارسة محاولة حساب عدد النقاط التي سيحصل عليها زوجك إذا كان مقدم الطلب الرئيسي، برفقتك أو بدونه.

الهجرة السريعة الى كندا نظام الدخول السريع Express Entry:

نظام الدخول السريع أو الهجرة السريعة الى كندا Express Entry: هو نظام عبر الإنترنت تستخدمه حكومة كندا لإدارة طلبات بعض برامج الهجرة الاقتصادية، بما في ذلك برنامج العمال المهرة الفيدرالي، وبرنامج المهرة الفيدراليين، و فئة الخبرة الكندية.

تم تقديمه في عام 2015 كوسيلة لتبسيط عملية اختيار المهاجرين المهرة الذين يمكنهم المساهمة في الاقتصاد الكندي.

لتكون مؤهلاً لبرنامج Express Entry، ستحتاج إلى تلبية معايير معينة، وكذلك تسجيل نقاط كافية على نظام التصنيف الشامل (CRS)، والذي يستخدم لتقييم عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية، وإتقان اللغة.

إذا تم اختيارك من خلال نظام الدخول السريع، فسيتم إصدار دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة. بعد ذلك، سيكون لديك 60 يوم لتقديم طلب كامل، بما في ذلك جميع المستندات الداعمة المطلوبة.

تعريف المصطلحات التي ذكرناها لكي تفهم معناها بشكل أكبر:

  • ITA هي اختصار لكلمة Invitation to Apply وتعني دعوة التقديم هي وثيقة صادرة عن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية للمرشحين المسجّلين في برنامج الدخول السريع.
  • (IRCC) وتعني دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية
  • CRS هي حاسبة نظام الهجرة الى كندا، ويجب عليك فهمها بشكل جيد قبل تقديم طلبك.

تقديم الهجرة الى كندا:

للتقدم بطلب للحصول على الهجرة السريعة الى كندا، ستحتاج إلى إنشاء حساب في الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا، وقبل ذلك تأكد من أنك قيّمت نفسك بشكل جيد وحددت الخطوات التالية:

  1. تأكد من استيفاء متطلبات البرنامج الذي تقدّم إليه.
  2. قم بإنشاء حساب في موقع الهجرة الى كندا.
  3. ستحتاج إلى إجراء اختبارات إجادة اللغة (IELTS أو CELPIP أو TEF) والحصول على الدرجات المطلوبة من قبل البرنامج الذي تريد التقدم له.
  4. إذا تم اختيارك من خلال نظام Express Entry، ستتلقى دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة.
  5. بعد تلقي ITA يعني كما قلنا سابقاً دعوة التقديم، سيكون لديك 60 يوم لتقديم طلب كامل، بما في ذلك جميع المستندات الداعمة المطلوبة.

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2024 :

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية