الأردنموسوعة نيروز

قائمة ملاعب الأردن

يبحث الجميع عن قائمة ملاعب الأردن وها نحن اليوم سنعرض عليك قائمة ملاعب الاردن , المملكة الأردنية الهاشمية , تقدم قائمة ملاعب الأردن التالية لمحة عن تطور الأردن سنتعرف الان على قائمة ملاعب الأردن

قائمة ملاعب الأردن حتى أوائل عقد 1960 لم يكن في الأردن ملاعب عشبية ذات تجهيزات مقبولة لإستقبال مباريات الدوري الأردني ومباريات المنتخب الأردني وكانت المباريات تُقام على ملاعب ترابية غير مكتملة التجهيزات أهمها ملعب المحطة في منطقة ماركا شرق العاصمة الأردنية عمّان، ونظراً للحاجة الماسة لوجود ملعب رسمي ذو تجهيزات مميزة تقام عليه المباريات وعدد من الفعاليات الرياضية والوطنية تم إنشاء ستاد عمّان الدولي الذي أُفتتح سنة 1968، بعدها وخلال عقد 1970 تم إنجاز ملعبي ستاد البتراء وملعب إربد البلدي ، عقد التسعينيات من القرن الماضي شهد زيادة في عدد الملاعب سواء المستخدمة الدوري الأردني للمحترفين أو الدرجة الأولى وما دونها.

قائمة ملاعب الأردن

ملاعب الاردن ذات الدرجة الأولى

القائمة التالية تحتوي على الملاعب التي تستخدم أو تم إستخدامها سابقاً في مباريات دوري الدرجة الأولى ومعلومات ذات علاقة

الملعبالسعةالموقعسنة الإفتتاحالفرق المستضيفة
ستاد عمان الدولي17000عمّان مدينة الحسين للشباب1968
ستاد الحسن12000اربد مدينة الحسن الرياضية1990
ستاد الملك عبد الله الثاني13000عمّان القويسمة1998
ستاد الأمير محمد11000الزرقاء مدينة الأمير محمد1991
ستاد البتراء5,000عمّان مدينة الحسين للشبابعقد 1970
استاد الأمير هاشم6000الرمثا2000
استاد الامير فيصل5,000الكرك2000
ملعب إربد البلدي6000إربدعقد 1970
ملعب الأمير علي3,500المفرق2000
ستاد تطوير العقبة3500العقبة2017

ملاعب اخرى في الاردن

الملعبالسعةالموقع
ملعب الأمير الحسين7500السلط
ملعب ضرار بن الأزور1500الأغوار الوسطى
ملعب مصطفى العدوان3000الأغوار الوسطى
ملعب النادي الهاشمي2000عمّان
ملعب مأدبامأدبا

ستاد ملعب عمان الدولي

ستاد عمان الدُّولي هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الأردنيّة عمان، ويكتسي بالعشب الطبيعي ويتسع لخمسة وعشرين ألف متفرج، يُعتبر الإستاد أهم مرافق المدينة الرياضية والتي يبلغ عدد بواباتها الرئيسية أربع بوابات، ويضمّ موقف للسَّيارات يتسع إلى خمسة آلاف سيارة، مدرجات الإستاد تتكون من 3 درجات لها تسعة مداخل للجماهير، المنصّة الرئيسة لها أربعة مداخل، والدرجة الثانية لها مدخل واحد، والدرجة الثالثة ولها أربعة مداخل، يُعد ستاد عمان الدولي من أفضل ملاعب كرة القدم الأردنية من حيث السعة والسمعة ونوعية العشب وراحة المقاعد والمظلة، ويحتوي على كافة المرافق اللازمة، وقد تم تصنيفه أوائل العام 2014 ضمن التصنيف (أ) من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الملعب مخصص لمباريات المنتخب الأردني ونادي الفيصلي، ويقام عليه أغلب المباريات النهائية المحلية، استضاف الإستاد العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية محلياً وعربياً وآسيوياً. بدأ بناء الإستاد عام 1964 وأُفتتح عام 1968. خلال عقديّ الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرون كانت أرضية الملعب مفروشة بالعشب الصناعي (الترتان)، واستُبدلت عام 1999 بالعشب الطبيعي، بالإضافة إلى لعبة كرة القدم يستخدم الإستاد كذلك لفعاليات ألعاب القوى لوجود مضمار دولي يحيط أرضية الملعب، وكذلك تم استخدام الإستاد في عدة مناسبات غير رياضية.

ستاد ملعب الحسن

ملعب الحسن إحدى مرافق مدينة الحسن للشباب يقع في مدينة إربد في شمال الأردن وعلى بعد 88 كيلو متر شمال العاصمة عمان تأسس عام 1990. تم صيانته أكثر من مرة وكان اخرها سنة 2013 ويتسع إلى 15000 متفرج منها 6000 مقعد مظلل.

التجديد في الملعب” قامت ادارة المدينة في عام 2015 بالعمل على تجديد الملعب والعمل على المتطلبات التي تضع الملعب في قمة جاهزيته. حيث تم انجاز الساعة الالكترونية للاستاد وتركيب مقاعد المتفرجين والتي تم تجهيز مواقعها في الدرجتين الأولى والثانية والتي تبلغ حوالي 12 الف مقعد لاسيما وان سعة الاستاد كانت بدون مقاعد بلاستيكية ما يقارب 15 الف متفرج. والقيام بتوسعة المنصة الاعلامية بمواصفات عالية من حيث الاستيعاب والتجهيزات الفنية والخدمات الاعلامية لتسهيل مهمة الاعلاميين في تغطية الاحداث الرياضية بكل سهولة ويسر. ويجري العمل على تركيب نفق اللاعبين امام مدخل الاستاد الشرقي نحو الملعب لتوفير الحماية للاعبين والاداريين وطاقم التحكيم، إلى جانب توفير الغطاء لارضية الملعب اثناء فصل الشتاء وتجنب تراكم مياه الأمطار والتي عطلت العديد من اللقاءات الرسمية في وقت سابق من الموسم الحالي.

ستاد الملك عبد الله الثاني

ستاد الملك عبد الله الثاني هو ملعب كرة قدم يقع في منطقة القويسمة جنوب شرق مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، ويُعد ثاني أكبر ملعب في الأردن بعد ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين الرياضية.

يتسع الملعب لعشرين الف متفرج، وهو ملعب ثانوي لمنتخب الأردن، كما يستضيف مباريات العديد من الأندية المشاركة بالدوري الأردني للمحترفين كملعب رئيسي لهذه الأندية، مواصفات الملعب تُعبتر مميزة مقارنة بملاعب الأردن الأخرى، تمتاز مدرجاته بقربها من أرضية الملعب .

ستاد الأمير محمد

ستاد الأمير محمد ملعب كرة قدم يقع في مدينة الأمير محمد في محافظة الزرقاء الأردنية، ويعتبر من أهم الملاعب في الأردن وتقام عليه أهم المباريات في المملكة. وهو يتسع إلى 15 ألف متفرج جزء من مقاعدة مظلل. ملعب كرة قدم منجل بقياسات دولية.

ستاد البتراء

ستاد البتراء ملعب كرة قدم يقع في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمّان ، وتقام عليه عدد من مباريات دوري الدرجة الأولى ومباريات منتخب الأردن للسيدات ويستخدم كذلك للتدريب ، يتسع الملعب لنحو 6,000 متفرج.

ملعب الأمير هاشم

ستاد الأمير هاشم بن الحسين هو ملعب يقع في مدينة الرمثا في محافظة إربد في المملكة الأردنية الهاشمية ، يتسع الملعب إلى 5000 متفرج وتقام عليه عدد من مباريات الدرجة الأولى في الأردن ومباريات نادي الرمثا .

ملعب الكرك – ستاد الامير فيصل

ستاد الامير فيصل او ستاد الكرك هو ملعب منجل بالعشب الطبيعي بطول (102) متر وعرض (68) مترا , يقع في مدينة الكرك جنوب الأردن , وتم تركيب أعمدة انارة بمقاييس دولية , وفيه مضمار جري مغطى بطبقة مطاط خاصة سعة (5) حارات بطول (400) متر وأيضا مدرجات للجمهور من الجهة الغربية تتسع إلى (7000) متفرج , يوجد فيه مظلة معدنية ووحدات صحية للجمهور وغرف غيار للاعبين والحكام ، وهو الملعب المعتمد لنادي ذات راس الذي يلعب في دوري المحترفين .

ملعب إربد البلدي

ملعب إربد البلدي هو ملعب لكرة القدم مملوك لصالح بلدية إربد الكبرى ويقع في إربد شمال الأردن. ويعد ملعباً بيتياً لعدد من الفرق في إربد؛ وخصوصاً تلك الناشطة في دوري الدرجة الأولى.

ملعب الأمير علي

ملعب الأمير علي ملعب كرة قدم يقع في مجمع الأمير علي في مدينة المفرق شمال الأردن ، يقام علية عدد من مباريات دوري الدرجة الأولى ، يتسع الملعب لنحو 3,500 متفرج، الملعب منجل بالعشب الطبيعي ، ويدار من خلال المجلس الأعلى للشباب ، وتم مؤخراً إجراء عدد من التحديثات عليه.حيث يلعب عليه اللن نادي منشية بني حسن في الدوري الأردني للمحترفين الممتاز

ستاد تطوير العقبة – ملعب العقبة

استاد تطوير العقبة أو ملعب العقبة هو ملعب لكرة القدم مملوك لصالح شركة تطوير العقبة التابعة للحكومة الأردنية، ويقع في مدينة العقبة جنوب الأردن. وهو الملعب البيتي لنادي شباب العقبة.

ملعب النادي الهاشمي

ملعب النادي الهاشمي هو ملعب كرة قدم يقع في العاصمة عمان في منطقة الهاشمي الشمالي ، وهو مقر النادي الهاشمي يتسع الملعب إلى ألفي متفرج ويكتسي بالعشب الصناعي ويوجد به منشأت ومرافق وقاعات رياضية متواضعة وتم تجديدة من ملعب ترابي إلى ملعب بمواصفات جيدة في تاريخ 25/5/2009 ويستضيف مباريات الدرجة الثانية والثالثة والمبارايات الودية ومباريات سن ال20 فما دون ، وعادة ما تتدرب عليه أندية العاصمة عمان مثل : نادي الفيصلي و نادي الوحدات واليرموك و شباب الأردن وغيرها من الأندية بجميع فئاتها ·

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية