البرمجة

كيف تنتظر في بايثون

بايثون (بالإنجليزية: Python)‏ هي لغة برمجة، عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية (OOP). لغة بايثون هي لغة مُفسَّرة، ومُتعدِدة الاستخدامات، وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية وفي تطبيقات الويب، ويمكن استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء العديد من البرمجيات مثل بلندر. بشكل عام، يمكن استخدام بايثون لعمل البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة في الوقت نفسه. غالباً ما يُنصح المبتدؤون في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

أصبحت Python مؤخرًا واحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا. كل شيء يستخدمه من تطوير مواقع الويب إلى اختبار البرامج إلى التعلم الآلي. على ذلك ، يمكن لكل من المطورين وغير المطورين استخدامه. Python هي لغة برمجة شائعة ، وذات مستوى عالٍي ، وذات أغراض عامة. سواء كانوا يعرفون ذلك أم لا ، فإن المستهلكين يستخدمون العديد من الأدوات التي تعمل ببايثون بانتظام. يمكن استخدام Python في أنشطة مختلفة لأنها لغة عامة الغرض ، في هذه المقالة ، نلقي نظرة على 16 مشروع Python للمبتدئين.

كيف تنتظر في بايثون

ما هي لغة بايثون؟

يمكن إنشاء البرامج والمواقع الإلكترونية باستخدام Python والعمليات الآلية ، ويمكن تحليل البيانات باستخدام Python. Python هي لغة للأغراض العامة يمكن للمطورين استخدامها لبناء تطبيقات متنوعة. لم يتم تصميمه لأي غرض معين. تستخدم لغات البرمجة مثل Python و C ++ على نطاق واسع بسبب قدرتها على التكيف وملاءمة المبتدئين.

تُستخدم لغة Python على نطاق واسع لتطوير مواقع الويب المهام المتكررة وعرض البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لبساطتها ، فقد استخدامات Python في مجموعة من الأنشطة الروتينية ، مثل إدارة الشؤون المالية ، من قبل العديد من الأشخاص الذين ليسوا مبرمجين.

في المعهد لبحوث الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في هولندا ، ابتكر Guido van Rossum لغة بايثون في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات. ABC و Modula-3 و C و C ++ و Algol-68 و Smalltalk و Unix shell ولغات البرمجة النصية الأخرى ليست سوى عدد قليل من لغات البرمجة النصية التي تم تطوير Python منها. حقوق النشر تنطبق على بايثون. يمكن الآن الوصول إلى شفرة مصدر Python بموجب رخصة GNU العامة العامة ، تمامًا مثل Perl (GPL).

على الرغم من أن فريق التطوير الأساسي في المؤسسة مسؤول الآن عن الحفاظ على Python ، إلا أن Guido van Rossum يواصل لعب دور حيوي في توجيه تطورها.

كيف تنتظر في بايثون

ما هو الانتظار في بايثون؟

تحدث عمليات متعددة في وقت واحد في أحد التطبيقات لمنح المستخدم تجربة تصفح سلسة. ومع ذلك ، يجب إيقاف بعض العمليات مؤقتًا حتى يتم استيفاء شرط خارجي ، سواء من جانب المستخدم أو الخادم. يتم تأجيل العملية الجارية للحظة حتى يتم استيفاء الشرط الخارجي. لذا فإن المبرمجين الذين توقعوا هذا الاحتمال مقدمًا سيعدلون البرنامج ، مثل توجيهه للانتظار حتى وقت محدد. اليوم ، سنتناول وظيفة ()wait والطرق الأخرى في Python التي تُستخدم لإخبار الكمبيوتر بالانتظار حتى يتم استيفاء الشرط.

على الرغم من وجود عدد كبير من الطرق لإيقاف لغة Python ، إلا أن الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام وظيفة wait().

تستخدم طريقة الانتظار () في بايثون لجعل عملية جارية تنتظر حتى تكتمل وظيفة أخرى ، مثل عملية فرعية ، قبل الاضطرار إلى العودة إلى الفئة أو الحدث الأصل. طريقة الانتظار () هذه في Python هي طريقة وحدة نظام التشغيل تعمل على مزامنة العمليات الأم والطفل ، مما يعني أن الوالد سيقف في طابور العملية الفرعية لإكمال تنفيذها ، أي الانتظار حتى تنتهي العملية الفرعية قبل متابعة عمليتها.

تعرف طريقة الانتظار () بأنها إحدى طرق فئة الحدث في وحدة ربط بايثون لتحرير تنفيذ حدث عندما يتم تعيين علامته الداخلية على خطأ ، مما يؤدي إلى تحرير الكتلة أو الحدث الحالي حتى العلم الداخلي تم تعيينه على صواب.

تسمى وظيفة wait () os.wait () في Python ، ويكون تركيبها كما يلي:

  • os.wait ()

ترجع هذه الصيغة معرف العملية الفرعية على هيئة مجموعة ، إلى جانب رقم 16 بت الذي يظهر أيضًا في المجموعة للإشارة إلى حالة الخروج. ترجع هذه الطريقة عددًا صحيحًا من 16 بت مع بايتات أعلى وأقل ، حيث يتم تمثيل البايت الأقل برقم الإشارة صفر ، والذي ينهي العملية ، ويحتوي البايت الأعلى على إشعار حالة الخروج. لا توجد معلمات أو وسيطات للدالة os.wait ().

كيف تنتظر في بايثون؟

يتم تعليق العملية الأصلية أو إنهاؤها حتى تكمل العملية الفرعية تنفيذها باستخدام تقنية os.wait (). غالبًا ما تستخدم وظيفة الانتظار () هذه لانتظار حدوث أي شيء في العملية ، وستظل في طابور حتى يتم استدعاء الدالة بشكل صحيح مع شروط أو أوضاع معينة محددة.

يتم تعريف وظيفة wait () في وحدتين منفصلتين في Python.

  • os module
  • threading module

تحتوي فئة حدث وحدة الترابط على طريقة انتظار () توقف تنفيذ مؤشر الترابط الحالي أثناء تنفيذ الحدث أو اكتماله. تنجز الوحدة النمطية نظام التشغيل نفس الشيء ، ولكنها تتعاون مع العملية الأصلية للتأكد من أن العملية الفرعية تكمل تنفيذها. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل من هذه التكتيكات مع بعض الأمثلة.

تتطلب بعض المعايير أن ينتظر برنامج بايثون قبل المتابعة. لمنح المستخدم تجربة أفضل ، قد نحتاج إلى إكمال وظيفة أخرى أو تحميل ملف. تتم مناقشة بعض الطرق لتحقيق ذلك أدناه.

طرق وأساليب مختلفة

نحن ننظر إلى الأساليب التالية

  • Time Module
  • simple input()
  • os. wait()
  • event.wait()
  • Keyboard module
  • Code module
  • OS module

وحدة وقت بايثون

الوقت هو وحدة نمطية في بايثون. تحتوي هذه الوحدة على العديد من الوظائف المفيدة لإدارة المهام المتعلقة بالوقت. السكون () هي إحدى هذه الوظائف التي تعيد الفراغ بعد تعليق تنفيذ مؤشر ترابط الاستدعاء لثوانٍ. قد تكون المعلمة عبارة عن رقم فاصلة عائمة للإشارة إلى وقت سكون أكثر دقة. هذه هي الطريقة الأكثر استخدامًا نظرًا لسهولة استخدامها واستقلالية النظام الأساسي.

import time print(“project printed immediately.”) time.sleep(5.5) print(“project printed after 5.5 secs.”)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية