أمريكاالخارجية النيروزية

لم الشمل للزوج في امريكا بالنسبة لمن فازوا في القرعة الأمريكية الجرين كارد

ربما انت حالفك الحظ وفزت في القرعة الأمريكية وحصلت على الجرين كارد ، وتبحث الان عن لم الشمل للزوج في امريكا بالنسبة لمن فازوا في القرعة الأمريكية الجرين كارد ، وربما أيضاً انت احدى قارئي المقال فقط ولا تعرف ماهو الجرين كارد وماهو لم الشمل للزوج في أمريكا وستعرف اليوم عن لم الشمل للزوج وعن الجرين كارد وايضاً ماهي القرعة الأمريكية.

لم الشمل للزوج في امريكا بالنسبة لمن فازوا في القرعة الأمريكية الجرين كارد

نبارك لك اولا في حال كنت احدى الفائزين بالقرعة الأمريكية وفي حال حصلت على الجرين كارد وسنعرفك اليوم اولا على ماهو لم شمل الأسرة

لم شمل الأسرة في الولايات المتحدة

يأتي لم شمل الأسرة في المرتبة الأولى بين المعايير الأساسية للهجرة إلى الولايات المتحدة، وتحكمه بنود قانون الهجرة والجنسية بعد تعديلها. بالنظر إلى التاريخ، بدأ التأكيد على لم شمل الأسرة في قانون الهجرة الأمريكي من خلال قانون 1965 الذي خصص 74% من المهاجرين الجدد إلى الولايات المتحدة لحاملي التأشيرات الممنوحة بغرض لم شمل الأسرة.

وضم هذا، حسب الأفضلية التنازلية، أبناء المواطنين الأمريكيين من البالغين غير المتزوجين (20%) والأزواج والأبناء غير المتزوجين للمقيمين الدائمين الأجانب (20%) والأبناء المتزوجين للمواطنين الأمريكيين (10%) وأخوة المواطنين وأخواتهم ممن يزيد عمرهم عن 21 عامًا (24%).

يجوز للمواطنين والمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة رعاية الأقارب للهجرة إلى هناك بسبل شتى، فيجوز للمواطنين بجميع الأعمار رعاية الزوج والأطفال بينما لا يجوز رعاية الأشقاء والوالدين إلا للمواطنين البالغين 21 عامًا، أما المقيمون الدائمون فلا يحق لهم إلا رعاية الأزواج والأبناء غير المتزوجين. في جميع الحالات، يجب على الراعي إثبات قدرته على دعم القريب ماليًا بنسبة 125% فوق حد الفقر إلى جانب تقديم إثبات لصلة القرابة.

ويكون الأقارب المباشرون للمواطنين الأمريكيين (الأزواج والوالدان والأبناء غير المتزوجين دون 21 عامًا) مؤهلين تلقائيًا للهجرة بمجرد الموافقة على الطلب، بينما يجب على جميع المؤهلين الآخرين للهجرة عبر فرد الأسرة الانتظار لتوفر مكان، ويذكر أن هناك نظامًا للتفضيل يتحكم في ترتيب توفر هذه الأماكن. لا يجوز للمواطنين إلا رعاية الأشقاء والأزواج والوالدين والأبناء، لذا لا يمكنهم رعاية العمات أو الخالات أو الأعمام أو الأخوال أو أبناء الأخوة أو أبناء العم أو أبناء الخال أو أبناء العمة أو أبناء الخالة أو الأجداد أو الأحفاد إلا أنه في بعض الحالات قد يتمتع هؤلاء الأقارب بوضع المشتق.

لم شمل الزوج في أمريكا

لم الشمل للزوج في امريكا .. غالبية المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية عند فترة زواجهم يواجهون مجموعة من المشاكل ليست من ناحية الاجراءات لكن من الناحية المعرفة حيث لايتوفر بعض المهاجرين على المعلومات الكافية عن كيفية التحاق زوجته به أو العكس.

وبما أن الشخص يتوفر على البطاقة الخضراء أو الجنسية الامريكية فان لديه الحق في جلب زوجته أو زوجه الى الولايات المتحدة الامريكية من أجل العيش معه ، وبمجرد وصول الزوجة أو الزوج الى أمريكا فإنه أو أنها سيحصلان على الاقامة الدائمة بامريكا  ، واليوم في هذا المقال سوف نوضح لكم الطريقة الصحيحة من أجل التحاق الزوج (ة) بزوجه المقيم في امريكا

لم الشمل للزوج في امريكا لأصحاب Green Card

تختلف الاجراءات من الشخص الحاصل على البطاقة الخضراء والشخص الحاصل على الجنسية الامريكية ، بخصوص أصحاب البطاقة الخضراء فان الأمر كذلك يختلف فيما اذا كانت الزوج(ة) ذاخل الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها

في حالة ما اذا كانت الزوج(ة) داخل أمريكا يجب أن يملء استمارة form i – 130 بالاضافة الى الاستمارة المتعلقة بتسوية الوضعية form i -485

أما في حالة ما اذا كان الزوج(ة) خارج الولايات المتحدة الأمريكية فانها تكتفي بملء استمارة form i – 130

اما اذا كان الزوج(ة) حاصل على الجنسية الأمريكية و الزوج(ة) المراد الزواج به خارج أمريكا فانها تكتفي بملء استمارة form i – 130 .

أما اذا كانت الزوج(ة) ذاخل أمريكا فيجب عليها تعبئة الاستمارتين السالفتي الذكر.

الوثائق الضرورية من أجل لم الشمل بالزوج/ة

ملاحظة: سواء كان الزوج في أمريكا ويريد جلب زوجته أو أن الزوجة في امريكا وتريد جلب زوجها فإن الاجراءات هي نفسها تنطبق في كلا الحالتين.

لذلك سنعتبر أن الزوج متواجد في أمريكا والزوجة خارجها ونتكلم هكذا حتى نتجنب وضع تاء التأنيث في كل مرة

لكي تتم الاجراءات بشكل سلس وجيد يجب التوفر على مجموعة من الوثائق الضرورية :
  • صورتان شمسيتان.
  • استمارة form i -130.
  • استمارة form G-325 A.
  • استمارة form G 1145 .
  • شهادة ميلاد صاحب الطلب.
  • شهادة ميلاد الزوجة مترجمة الى اللغة الأنجليزية.
  • ضرورة الادلاء بعقد الزواج لاثبات الرابطة أو العلاقة بين الزوج وزوجته مع ضرورة ترجمته هذا العقد الى اللغة الأنجليزية.
  • عقد الطلاق أو شهادة الوفاة للزوجة أو الزوج السابق(ة) في حالة ما اذا كانت ( للزوج أو الزوجة ) تزوج سابقا.
  • صورة لجواز السفر.
  • شهادة تتبث حصولك على البطاقة الخضراء أو على الجنسية الأمريكية.

وبعد الموافقة على طلبك فان القنصلية الامريكية ببلدك تحدد لك موعدا من أجل اجتياز المقابلة والتأكد من صحة الوثائق وكذلك من الرابطة التي تجمع بين صاحب الطلب والمستفيد أي الزوج والزوجة.

مرحلة القنصلية للم الشمل بالزوجة في أمريكا

بعد تحديد موعد مع القنصلية الامريكية ببلدك فانه يجب الادلاء يوم المقابلة بالوثائق التالية:

  • شهادة ميلاد الزوجة.
  • شهادة عدم السوابق العدلية لاثبات حسن سلوك المستفيد (الزوجة).
  • عقد الزواج الأصلي مترجم الى اللغة الأنجليزية.
  • الورقة الخاصة بالضامن form i – 864.
  • الملف الطبي.
  • صورتان شمسيتان.

وبعد اجراء المقابلة بالقنصلية الأمريكية ببلدك وقبول ملفك يبقى عليك تتبع حالة تأشيرتك بالموقع الذي سوف يعطيك القنصل يوم المقابلة ، وبعد بضعة أيام ستحصل زوجتك على جواز السفر مختوم فيه التاشيرة الامريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية