البرمجة

ما هو فلاتر Flutter ؟ وكيف تصبح مبرمج فلاتر؟

فلاتر (بالإنجليزية: Flutter) هي برنامج مفتوح المصدر لمجموعة أدوات تطوير البرمجيات تم تطويرها من قبل جوجل لبناء واجهات المستخدم لتطبيقات نظام الأندرويد ونظام أي أو إس ونظام الويندوز وتطبيقات الويب.

تم إنشاء اطار عمل فلاتر فلاتر من الصفر واستخدم لكتابته وبنائه لغة دارت ولغة سي++ وهو لا يزال نوعاً ما في مرحلتها التجريبية، على الرغم من ذلك، فاطار عمل فلاتر تم اصداره رسمياً لكن لا يزال في المرحلة التجريبية للنجاح، يستخدم اطار عمل فلاتر في الأساس لتطوير واجهات الاستخدام ويتعاون مع لغة البرمجة دارت للتعامل مع العمليات البرمجية جهة البرنامج الخلفية.

ما هو فلاتر Flutter؟

في السنوات الأخيرة ، أصبحت شعبية تطبيقات الهاتف المحمول أكثر وأكثر. لقد جعلت مجموعة من الأشخاص مهتمين ببرمجة هذه التطبيقات. لحسن الحظ ، تتوفر العديد من أدوات البرمجة للمطورين الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول. من بين هذه الأدوات Flutter ، التي ميزت نفسها مؤخرًا عن منافسيها.

Flutter عبارة عن مجموعة أدوات تطوير برامج واجهة مستخدم مفتوحة المصدر تم تطويرها بواسطة Google. تُستخدم قاعدة التعليمات البرمجية لتطوير تطبيقات Android و iOS و Linux و Windows والويب. كان الإصدار الأول من Flutter معروفًا باسم Sky ، والذي يعمل على نظام التشغيل Android. ببساطة ، يتيح لك Flutter إنشاء تطبيق جوال بقاعدة رمز واحدة فقط. هذا يعني أنه يمكنك استخدام نفس لغة البرمجة والرمز لإنشاء تطبيقين مختلفين لنظامي التشغيل Android و iOS (عبر النظام الأساسي). كان السبب وراء قيام Google بتصميم Fluttetr هو تسهيل الأمر على المطورين لبناء أفضل التطبيقات الممكنة. من المتوقع أن يقوم مطورو التطبيقات بإنشاء ميزات جديدة للتطبيقات لا تؤثر على سرعة التطبيق وأدائه.

لاحظ أن Flutter ليست لغة برمجة ، ولكنها إطار عمل. لتطوير Flutter، يتم استخدام لغة برمجة تسمى Dart. تم إنشاء هذه اللغة بواسطة Google في أكتوبر 2011. لكنها تحسنت كثيرًا على مر السنين. يهتم Dart في تطوير الواجهة الأمامية ، و يمكنك استخدامة لإنشاء تطبيقات للهاتف المحمول والويب. تستخدم لغات برمجة Java و Kotlin (Java / Kotlin) أيضًا لتطوير Android.

بالإضافة إلى لغة البرمجة dart ، تُستخدم (c ++) أيضًا في الفلتر. لكن ضع في اعتبارك أن لعبة darts و fluttetr تساعدك على إنشاء تجارب مذهلة على iOS و Android والويب. نظرًا لأهمية Flutter في تطوير الأجهزة المحمولة والويب ، فإن الجمع بين fluttetr و darts يعد خيارًا رائعًا.

ما هي البرامج المصممة باستخدام Flutter؟

دخلت Flutter السوق في ديسمبر 2018. على الرغم من أن Flutter عبارة عن إطار عمل جديد ، إلا أنها احتلت بنجاح مجال الصناعة والسوق. حاليًا ، يستخدم Alibaba و Tencent نظام التشغيل هذا. حتى أن Google قد استخدمت الفلتر في تطوير التطبيق (إعلانات Google). في ما يلي ، نشير إلى البرامج المبتكرة الأخرى التي يتم إجراؤها باستخدام الفلتر ومثال على قدرتها على بناء برامج في فئات مختلفة: (تطبيق Reflectly) ، (eBay motors) ، (تطبيق هاميلتون الموسيقي) و المزيد.

بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف المحمول ، يدعم Flutter إنتاج محتوى الويب المقدم باستخدام تقنيات الويب مثل HTML و CSS و JavaScript. تم تحسين Fluttetr أيضًا لتطبيقات الأجهزة المحمولة التي تريد تشغيلها على كل من Android و iOS (عبر النظام الأساسي). يعد التصفية أمرًا رائعًا للتطبيقات التفاعلية التي تريد تشغيلها على صفحات الويب أو سطح المكتب. بالطبع ، لا يمكنك عمل سلسلة من الأشياء باستخدام الفلتر. على سبيل المثال ، لا يمكنك استخدام الفلتر لإنشاء تطبيقات لـ tvos أو watchOS أو CarPlay أو Android Auto. يحتوي Fluttetr أيضًا على العديد من القيود في دعم Wear OS.

ما هي مزايا وعيوب Flutter؟

واحدة من أكبر فوائد fluttetr هي تطوير الأنظمة الأساسية حيث يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات جذابة في نفس الوقت على أنظمة تشغيل iOS و Android. بالإضافة إلى ذلك ، توفر برمجة Flutter الوقت والمال أكثر من التطورات السابقة. يتمتع fluttetr بالعديد من المزايا التي يتفوق بها على المنافسين. هذه هي المزايا الكامنة في لغة البرمجة ومجموعة من أدوات التطوير التي تسمح Flutter بحل المشكلات والعيوب التي لا تستطيع التقنيات الأخرى القيام بها.

بالتأكيد ، Flutter لديها عيوب أيضًا ، بما في ذلك حقيقة أن Flutter تشغل مساحة كبيرة وتستغرق وقتًا أطول للتحميل أو التحديث. يستخدم fluttetr مكتبته لنسخ تصميم المواد والمكونات الخاصة بنظامي iOS و Android إلى حد ما ، ولكن ليس نفس الشيء تمامًا.

لماذا يجب أن نتعلم Flutter؟

Flutter مدعوم من Google. تجعلنا هذه الجملة نعرف أن لغات dart و fluttetr من المفترض أن تحتوي على العديد من التحسينات والتحديثات. لقد بدأت Flutter لتوها ومن المتوقع أن تحقق الكثير من التقدم. يعطينا fluttetr مخرجات iOS و Android. هذا يعني أننا نكتب منصة مشتركة ويمكننا إتاحة تطبيقنا للجميع. هذا يعني توفير الوقت والمال وزيادة الكفاءة. آمل أن تكون معتادًا إلى حد ما على Flutter مع هذه المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية