البرمجة

ما هي لغة بايثون؟ و ما هو تخصص بايثون؟

بايثون (بالإنجليزية: Python)‏ هي لغة برمجة، عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية (OOP). لغة بايثون هي لغة مُفسَّرة، ومُتعدِدة الاستخدامات، وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية وفي تطبيقات الويب، ويمكن استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء العديد من البرمجيات مثل بلندر. بشكل عام، يمكن استخدام بايثون لعمل البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة في الوقت نفسه. غالباً ما يُنصح المبتدؤون في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

تعد Python الآن واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا في العالم. يمكن تنفيذ وظائفها بأوامر أبسط ونص أقل من معظم اللغات المنافسة ، مما يجعلها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن الوصول إليها لمجموعة كبيرة من الأشخاص والاستخدامات.

ليس من المبالغة أن نقول إن بايثون تلعب دورًا في حياتنا كلها ، وفي هذه المقالة سنلقي نظرة على بعض الطرق الأكثر بروزًا التي تم استخدامها لتحسين العالم من حولنا. من الأجهزة المحمولة إلى الألعاب ، تلعب Python دورًا رئيسيًا بطرق أكثر مما تعتقد!

ما هي لغة بايثون؟

Python هي لغة برمجة مفسرة ، تم إنشاؤها في عام 1991 من قبل المبرمج الهولندي Guido Van Rossum. هذا يعني أن لديها مترجمًا فوريًا لتنفيذ البرنامج مباشرة ، بدلاً من الاعتماد على لغات الآلة الأكثر تعقيدًا. في الواقع ، يريد Van Rossum أن تكون بايثون في النهاية مفهومة وواضحة مثل اللغة الإنجليزية البسيطة. كما جعل اللغة مفتوحة المصدر ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص المساهمة فيها.

“القابلية للقراءة” هي عامل رئيسي في فلسفة بايثون. يهدف إلى الحد من كتل التعليمات البرمجية (كتل نص الكود المصدري) والحصول على مساحة بيضاء بدلاً من ذلك ، للحصول على مظهر أكثر وضوحًا وأقل انشغالًا. إنها لغة متعددة الاستخدامات تعمل على العديد من الأنظمة ، مما يقودنا إلى.

ما هي مجالات بايثون؟

  1. الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي
  2. تحليلات البيانات
  3. تطوير الويب
  4. تحسين محركات البحث ( SEO )
  5. Blockchain
  6. تطوير الألعاب

ما هو استخدام بايثون؟

ليس من المستغرب ، نظرًا لطبيعتها التي يمكن الوصول إليها ومتعددة الاستخدامات ، تعد Python من بين أفضل خمس لغات برمجة شعبية في العالم. يتم استخدام Python بواسطة Wikipedia و Google و Yahoo! و CERN و NASA والعديد من المنظمات المشهورة عالميًا. لقد جمعنا بعض الاستخدامات الشائعة لبايثون أدناه لتستكشفها:

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

يُعتقد على نطاق واسع أن Python هي أفضل لغة برمجة للذكاء الاصطناعي (AI) نظرًا لأن تركيبها بسيط وسريع التعلم. عندما يتعلق الأمر بالتعلم الآلي ، تخبرنا منصة تبادل الأفكار ، “نحو علوم البيانات” ، أن 57٪ من علماء البيانات ومطوري التعلم الآلي يستخدمون لغة Python ، مع منحها 33٪ الأولوية للتطوير.

تحليلات البيانات

تتم كتابة العديد من أشهر أدوات التنقيب عن البيانات والتحليل بلغة Python. نتيجة لذلك ، فهي أداة ممتازة لعلوم البيانات. تسمح أدوات Python للمطورين بفصل البيانات المهمة وذات الصلة. لا تعتبر البيانات الضخمة مفيدة في الاحتفاظ بالعملاء فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدة المؤسسات في معرفة المزيد عن نفسها. يمكن أن يُظهر هذا النوع من المعلومات للشركات نقاط ضعفها ويسمح لها بالتفاعل بمجرد تحديدها.

تطوير الويب

بايثون ، كلغة خلفية ، متعددة الاستخدامات بشكل رائع. بساطتها النسبية عامل رئيسي هنا. نظرًا لأن تركيبها البسيط مشابه جدًا للغة الإنجليزية ، فإن مطوري الويب الذين يستخدمونها يوفرون الكثير من الوقت والطاقة. استخدامات Python المستخدمة في تطوير الويب الخلفية تشمل معالجة البيانات والتفاعل مع قواعد البيانات وإرسال المعلومات بين الخوادم. نظرًا لتكرار استخدامها ، يوجد عدد من أطر عمل Python التي يمكن استخدامها لتطوير الواجهة الخلفية بما في ذلك Django.

تحسين محركات البحث (SEO)

تساعد Python محترفي تحسين محركات البحث على المهام وتساعدهم في استخراج كميات كبيرة من البيانات وتحليلها. يمكن استخدام Python لتحليل مجموعات البيانات الكبيرة لتحديد المشكلات على مواقع الويب ، مثل الروابط المعطلة ، ويمكنها الحلول لها للمساعدة في تقليل المهام المملة وإزالة الخطأ البشري.

Blockchain

بينما قد يكون هناك عدد قليل من اللغات الشائعة لتطوير blockchain ، بما في ذلك Javascript و Java و C ++ والمزيد ، تثبت Python نفسها كلغة قوية. كما هو الحال مع الاستخدامات الأخرى ، توصي Python بنفسها جيدًا لتطوير blockchain نظرًا لمرونتها العالية ووظائفها ، معززة بأمانها.

تطوير الألعاب

على الرغم من أن لغة Python ليست أفضل لغة برمجة مستخدمة في تطوير الألعاب ، إلا أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة ، خاصة بالنسبة للألعاب الأبسط. تعني السرعة التي يمكن بها إنشاء الألعاب في Python ، نظرًا لبساطتها ، أنها أيضًا خيار رائع لبناء نماذج أولية وتطوير الأفكار في صناعة الألعاب ، مما يتيح مرونة أكبر وعمليات أسرع من البدائل الأخرى.

لماذا بايثون تحظى بشعبية كبيرة؟

تعد الاستخدامات الواسعة والمتنوعة للغة برمجة Python جزءًا أساسيًا من سبب شعبيتها منذ نشأتها. تعد Python قوية ومتعددة الاستخدامات وتقدم حلولاً للمهنيين من مجموعة كبيرة من الصناعات ، وليس فقط للمطورين. يساعد هذا ، جنبًا إلى جنب مع مدى سهولة تعلم اللغة ، على شرح كيف أصبحت بايثون مهيمنة في العديد من المجالات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية