برامج

تحميل أفضل محاكي ps5 على الكمبيوتر لتشغيل الألعاب الحديثة 2023

تحميل أفضل محاكي ps5 على الكمبيوتر لتشغيل الألعاب الحديثة 2023

افضل محاكي ps5 معظم اللاعبين يبحثون عن أقوى الألعاب التي تحتوي على رسومات رهيبة ومؤثرات رائعة لتشغيلها على حواسيبهم وخصوصا أن الألعاب ذات الجرافيكس العالي تولد متعة في أثناء اللعب بها وبعد أن صدرت النسخة الأحدث من أجهزة البلاي ستيشن مؤخرا وهي البلاي ستيشن 5 أو ps5 أراد الكثير من الأشخاص تجربته ولعب أفخم وأقوى الألعاب عليه ولكن بسبب سعره المرتفع لم يستطع الكثير من الناس شراءه .

افضل محاكي ps5 بدأت عمليات البحث عن أفضل بديل يمكن أن يستخدموه بدلا من شراء ps5 وكان الحل الأفضل لهم هو تحميل محاكي البلاي ستيشن 5 على أجهزة الكمبيوتر مما يمكنهم من لعب ألعاب البلاي ستيشن 5 على الكمبيوتر دون الحاجة إلى شراء ps5 ومع ذلك نجد أن الكثير من الناس يحتارون في اختيار المحاكي المناسب ولا يعرفون ما هو الخيار الأفضل لهم لهذا السبب قررنا في هذا المقال أن نشرح لكم المحاكي pcsx5 ونقدم لكم ميزاته وعيوبه وكيفية تشغيله واستخدامه بالإضافة إلى ذلك سنعرض لكم محاكي آخر يمكن استخدامه بدلا من pcsx5 .

ما هو المحاكي pcsx5 للكمبيوتر

pcsx5 هو محاكي ps5 يعمل على أجهزة الكمبيوتر ذات أنظمة الويندوز كما أنه يعمل على أنظمة mac OS وهو برنامج شبه مفتوح المصدر لتجنب أي نشاط غير قانوني أو أي سوء استخدام لكود المصدر بالإضافة إلى أنه يستخدم كل من Open Gl وvulkan بالإضافة إلى DirectX لعرض واجهة برمجة التطبيقات الخلفية كما أنه يتم إصدار تحديثات له بشكل دوري ومتكرر .

هذا التطبيق متاح لأنظمة التشغيل 64 بت فقط ولا يعمل على أنظمة 32 بت ويجب استخدام التطبيق كما هو مسموح فقط ولا يجوز تجاوز قواعده وإلا سيتم إغلاق الحساب كعقوبة على ذلك . قد يفيدك كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج 2023 .

متطلبات تشغيل برنامج pcsx5 على الكمبيوتر

  • نظام التشغيل : يعمل برنامج pcsx5 على أنظمة ويندوز 7 و 8.1 و10 ولكن يجب أن تكون أنظمة التشغيل 64 بت
  • ويحتاج مستخدمو الويندوز إلى تثبيتnet framework3.5 و VC++2015 و DirectX11 .
  • المعالج (CPU) : يتطلب المحاكي pcsx5 معالج رباعي النوى كحد أدنى وثماني النوى كحد أقصى وفي حال كان المعالج Intel فإنه يتطلب أي نسخة من نوع …core-i5 3 أو أحدث أما إذا كان المعالج AMD فإنه يتطلب نسخة من نوع …FX-41 أو أحدث ومع ذلك إن أداء المعالج قد يختلف بحسب النوع والاستخدام .
  •  كرت الشاشة (GPU) : يحتاج برنامج pcsx5 إلى كرت شاشة من نوع Nvidia : GeForce GTX 670 أو أي كرت شاشة أفضل كما يمكن استخدام كرت شاشة من نوع AMD : AMD Radeon 7870 أو أي كرت شاشة أفضل .
  • الرامات (RAM) : الحد الأدنى المطلوب هو 6GB ولكن لأداء أفضل تحتاج إلى 8GB أو أكثر .

مميزات المحاكي pcsx5

الجميل في هذا المحاكي أنه سهل الاستخدام ويمكن العمل عليه من معظم الأنظمة الشائعة بالإضافة إلى أنه يتم تحديثه بشكل دائم بغرض تحسين أدائه وتطويره كما أنه يفرض قيود صارمة على ألعاب البلاي ستيشن المقرصنة

عيوب المحاكي pcsx5

سلبيات هذا المحاكي ليست كثيرة بالمقارنة مع الميزات والخدمات التي يمكن الحصول عليها منه وأبرز عيوبه هو أنه لا يعمل على أنظمة التشغيل 32 بت وقد تحدث بعض الأخطاء والمشاكل في أثناء تثبيته .

كيفية استخدام المحاكي pcsx5

خطوات استخدام هذا المحاكي ليست بالشيء المعقد حيث أن كل ما تحتاج إلى فعله هو تحميله من موقعه الرسمي أو من الروابط المباشرة التي سنتركها لكم في الأسفل حيث أن حجم تنزيله لأنظمة الويندوز حاليا هو 258MB تقريبا أما حجمه تنزيله لأجهزة mac OS هو 233MB حاليا وبعد الانتهاء من تحميله يجب استخراج ملف exe ثم يجب تشغيله ك admin لتثبيته ويجب أيضا استخراج ملف pdix وربطه بالحساب وبعد أن تنتهي من إعداده اذهب لتنزيل لعبتك واستمتع بتجربتها .

للتحميل اضغط هنا

لدخول الموقع الرسمي اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية