تطبيقات الإندرويدتطبيقات الهاتف

أفضل 4 برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد مجانا 2024

أفضل مكافح فيروسات للأندرويد في السوق — يرصد ويحذف جميع البرمجيات الخبيثة والتطبيقات المشبوهة للأندرويد، وحظر مواقع التصيد الاحتيالي، ويقدم إضافات مثل مراقبة شبكات Wi-Fi، وشبكة افتراضية خاصة، والحماية من سرقة الهوية. ليس مجاني 100%، لكنه يقدم إصدار تجريبي مجاني 14 يومًا، وإذا حصلت عليه ضمن باقات Norton متعددة الأجهزة، يمكنك تجربته لمدة 60 يومًا بدون مخاطر.

1. Bitdefender Antivirus Free — الأفضل من حيث سهولة الاستخدام

توفر العديد من تطبيقات مكافحة الفيروسات ميّزات رائعة. لكن Bitdefender Antivirus Free يقوم بشيء واحد فقط – يحمي هواتف أندرويد تمامًا من البرامج الضارة – بما في ذلك الفيروسات، وبرامج التجسس، وبرامج الفدية.
لا يمكن لتطبيق Bitdefender Antivirus Free أن يكون أبسط مما هو عليه ــ فقط قم بتشغيل التطبيق واضغط على زر بحث. هذا التطبيق موجود على جهازي الأندرويد منذ أشهر إلى الآن، ولم أضطر للضغط على ذلك الزر سوى مرّة واحدة لأنّ ميزة التحكم الذاتي الموجودة في Bitdefender تقوم تلقائيّاً بفحص جميع تطبيقاتي الجديدة والتحميلات في وقتها.
إذا لم تكن بحاجة لمنع السرقة، أو لحماية حسابك على الإنترنت، أو لأدوات بحث آمنة، فإن تطبيق Bitdefender المجّاني هو مضاد الفيروسات الأفضل لأندرويد.

باختصار:

Bitdefender Antivirus Free هو تطبيق مضاد فيروسات مجاني لأندرويد خالي من الإعلانات المزعجة. إنه الخيار الأفضل لك إذا ما كنت تريد تطبيقًا مضاداً للفيروسات يعمل على جهازك بهدوء بدون استهلاك عمر البطارية أو أي من الموارد بينما يضمن الحماية.

للتحميل اضغط هنا

2. Avira Antivirus — الأفضل في حماية الخصوصية

يقوم Avira Antivirus بتوفير حماية حقيقية عند الطلب من البرامج الضارة على أجهزة أندرويد.
شيء واحد أحبه حقاً في AviraAntivirus هو التركيز على حماية الخصوصية. ميزات Avira المتعلّقة بالخصوصية تتضمّن:

  • مدير الأذونات. قم بتتبّع كيفية وصول التطبيقات لبياناتك.
  • حماية الهوية. تحقق مما إذا كان البريد الإلكتروني الخاص بك قد سُرِقَ في عمليّة خرق للبيانات.
  • قفل التطبيقات. أضف أمانًا إضافيًا إلى معظم تطبيقاتك الخاصة.

ميّزات إضافية من Avira Antivirus تتضمّن أدوات حماية من الفقدان والسرقة، والقدرة على حظر المكالمات والرسائل غير المرغوب بها، وشبكة افتراضية خاصة VPN مع ما يصل إلى 100 ميجابايت من البيانات يوميًا.

باختصار:

ستبقي تقنية مكافحة الفيروسات الموثوقة من Avira جهازك خاليًا من الفيروسات، وبرامج التجسس، وبرامج الفدية. إنه خيار رائع إذا كنت بحاجة إلى أن تظل معلوماتك خاصّة وكنت قلقاً بشأن سرقة الهوية.

للتحميل اضغط هنا

3. McAfee Mobile Security — الأفضل للحماية من السرقة

يعجبني أن McAfee Mobile Security يقوم بتقديم العديد من الميزات المجانية الرائعة والتي تشمل حماية حقيقية من البرمجيات الضارة ومحسّن أداء الجهاز لإبقاء هاتفي يعمل كما الجديد.
يقدم McAfee أيضًا بعض الميزات المجانية الرائعة للمساعدة في منع فقدان وسرقة البيانات، مثل:

  • ميزة تصوير السارق والتي تقوم بالتقاط صورة بالكاميرا الأمامية إذا ما حاول أحدهم فتح هاتفك.
  • ميزة الحذف عن بعد لحذف بيانات جهازك في حال فقدانه أو سرقته.
  • تحديد موقع هاتفك عبر GPS.

تتضمن الخاصيّات المميزة اتصال شبكة افتراضية خاصة (VPN) ومانع إعلانات. أعتقد بأن هذه الميزات تستحق الترقية بالتأكيد، رغم أنك تستطيع دائمًا إيجاد تطبيقات شبكة افتراضية خاصة VPN وأدوات حظر إعلانات تعمل بشكل جيّد. السعر الكامل لتطبيق حماية الهاتف أغلى من التطبيقات المنافسة، لكن في حال قمت بجمع حماية جهاز أندرويد خاصتك مع واحدة من خطط McAfee’s Total Protection، فإن سعر يصبح أرخص بكثير.

باختصار:

يقوم McAfee Mobile Security بجمع محرك McAfee القوي لمكافحة الفيروسات في أندرويد، مع بعض الميزات المفيدة مثل ميزة منع فقدان الجهاز وتعرضه للسرقة، والتي تعدّ ميزة مهمة بشكل خاص إذا كنت تمتلك جهاز أندرويد ثمين أو تقوم بتخزين معلومات حساسة عليه.

اضغط هنا للتحميل

4. Kaspersky Internet Security for Android — حماية قويّة من البرامج الضارة مع ميزات للحماية ضد السرقة

يعد Kaspersky Internet Security لنظام Android خيارًا مجانيًا قويًا لمستخدمي أندرويد، ولكن يفضّل استخدام المنتج المدفوع منه. يوفّر الميزات الأساسية لمكافحة الفيروسات على الهاتف، والتي تشمل:

  • فحص البرامج الضارة. يفحص الجهاز بحثًا عن الفيروسات، ويقوم بحذف الملفات الضارة، ومسح البيانات الواردة بحثًا عن التهديدات المعروفة باستخدام ماسح البرامج الضارة المعروف من Kaspersky. قامت أداة الفحص هذه بكشف جميع البرامج الضارة خلال الاختبار الذي قمت به.
  • حماية من السرقة. تتضمّن هذه الميزة محو البيانات، وقفل التطبيقات، والتقاط صور بالكاميرا عن بعد لكي تتمكن من معرفة من كان يحدق في جهازك. حتى أنه يحتوي على منبه يعمل عن بعد، لذا فبغض النظر عن مكان هاتفك، فسيلاحظ صوت التنبيه أحد ما.
  • كشف الموقع. إن ميزة العثور على الجهاز تقوم بقفل الهاتف وتسمح لك بالتحقق من موقعك على موقع Kaspersky، أو على ساعتك الذكية، أو على تطبيق Kaspersky على الحاسب.

هذا برنامج مضاد فيروسات قوي، وقد أعجبتني أيضاً إمكانية القيام بعمليات الفحص باستخدام ساعتي الذكية. على أي حال، فإن وظائف مكافحة التصيّد الاحتيالي وفلتر الويب التي تدعم التصفح الآمن متاحة لمستخدمي النسخة المدفوعة من .

باختصار:

أوصي بتطبيق Kaspersky Internet Security for Android للمستخدمين الذين يبحثون عن كاشف قوي للبرمجيات الضارة وحماية ضد السرقة، لكن ليس أكثر من ذلك. كما رأينا في مراجعتنا الكاملة، يتضمن الإصدار المميّز نوع الحماية عبر الإنترنت الضرورية لضمان أمان الجوال، لكن الإصدار المجاني لا يحتوي على كمية الميزات التي تتضمّنها البرامج في قائمتي. ومن جانب آخر، إن توافق الساعة الذكية رائع جدًا، وبما أنه تطبيق مجاني، فإنه يستحق التجربة بالتأكيد.

للتحميل اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية