ويندوز

تحميل ويندوز 11 Windows النسخة الكاملة ISO مفعلة 2024 مجاناً

المحتويات إخفاء
1 تحميل ويندوز 11 Windows النسخة الكاملة ISO مفعلة 2024 مجاناً

تحميل ويندوز 11 Windows النسخة الكاملة ISO مفعلة 2024 مجاناً

نبذة عن ويندوز 11 النسخة الأخيرة 2024

ويندوز 11 (بالإنجليزية: Windows 11)‏ هو إصدار رئيسي لنظام التشغيل ويندوز إن تي طورته مايكروسوفت أعلن عنه بتاريخ 24 يونيو 2021، خلفًا لويندوز 10، الذي تم إصداره قبل 6 سنوات. ويندوز 11 متوفر كترقية مجانية لأجهزة ويندوز 10 المتوافقة من خلال تحديثات ويندوز. صدر ويندوز 11 في 5 أكتوبر 2021.

مميزات ويندوز 11

تعزيز مميزات تعدد المهام

ويوفر Windows 11 ويندوز 11 للمستخدم العديد من مميزات تعدد المهام لتشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج معا في نفس الشاشة،  مثل ميزة Snap Layouts التي تتيح للمستخدم بسهولة الاختيار من بين أكثر من مخطط لفتح عدة تطبيقات معا في نفس الشاشة، وذلك من خلال الإشارة لزر تكبير النافذة، وميزة Snap Groups لفتح مجموعة من التطبيقات معا في نفس الشاشة بمجرد ضغطة واحدة، بالإضافة لميزة Desktops التي تتيح إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو اللعب.

التكامل مع مايكروسوفت Teams للدردشة مع الأصدقاء 

وتشمل مميزات Windows 11 الجديدة أيضا التكامل مع تطبيق دردشة الفيديو وخدمة Microsoft Teams، حيث تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام، وهو ما يتيح للمستخدم التواصل سواء نصيا أو عبر الصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة به بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام، وذلك بعض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه، سواء ويندوز أو أندرويد أو iOS.

طريقة جديدة للوصول إلى المعلومات أسرع من خلال الـ Widgets 

وأعادت مايكروسوفت تصميم ميزة الـ Widgets لمعاينة المعلومات أسرع وأسهل، حيث تظهر في شريط جانبي بمجرد النقر على الأيقونة الخاصة بها في شريط المهام، بحيث يظهر موجز مخصص للمعلومات مدعوم بتقنيات الذكاء الصناعي، والذي يتيح للمستخدم الإطلاع على الوقت وجدول المهام وحالة الطقس وأحدث الأخبار والإخطارات.

متجر جديد للتطبيقات Microsoft Store

كما يقدم ويندوز 11 حلا لأحد أكبر المشاكل في ويندوز 11، حيث يأتي بمتجر جديد للتطبيقات Microsoft Store بتصميم جديد أفضل يسهل العثور على المحتوى، والذي سيوفر للمستخدم استكشاف الألعاب والأفلام والمسلسلات إلى جانب التطبيقات، مع عرض المحتوى في مجموعات منسقة لتسهيل العثور عليها، بالإضافة إلى توفير العديد من التطبيقات الرائدة مثل وVisual Studio وديزني بلس وAdobe Creative Cloud وZoom وCanva.

ويوفر متجر مايكروسوفت الجديد في ويندوز 11 للمطورين نشر تطبيقاتهم الخاصة، بما في ذلك برامج Win32 وتطبيقات الويب وتطبيقات UWP، وهو ما يتيح الوصول إلى جميع البرامج والتطبيقات من مكان واحد، وقالت مايكروسوفت أنها تتيح للمطورين الحصول على 100% من الايرادات عند استخدام طريقة الدفع الخاصة بهم، مع عدم التقيد بنظام المدفوعات من مايكروسوفت.

تجربة لعب أفضل اعتمادا على مميزات اكس بوكس 

ويجلب ويندوز 11 أيضا للاعبين مجموعة من مميزات الجيل الجديد من أجهزة اكس بوكس (Xbox Series X وSeries S)، أبرزها ميزة AutoHDR التي تحسن الألوان حتى مع الألعاب التي لا تدعم HDR عند تشغيلها على شاشة تدعم التقنية الجديدة، بالإضافة إلى ميزة DirectStorage التي تسرع فتح الألعاب أو أوقات تحميل الألعاب عند وجود سعة تخزينية SSD NVMe.

كما يدعم ويندوز 11 ملحقات Xbox المتنوعة، بما في ذلك ذراع التحكم اللاسلكي الجديد وفأرة اللعب ولوحات المفاتيح الميكانيكية، بالإضافة لسماعات الرأس التي تدعم تقنية الصوت المحيطي ووحدات معالجة الرسومات الخارجية وغيرها، مع دعم التكامل مع خدمة Xbox Game Pass التي تأتي مدمجة في النظام، وذلك اعتمادا على تطبيق اكس بوكس الجديد، والذي يتيح للمستخدم أصلا اللعب سحابيا عبر الإنترنت عبر خدمة xCloud.

تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة ويندوز 

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11 إمكانية تثبيت واستخدام تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بنظام ويندوز، وذلك بالتعاون مع متجر أمازون للتطبيقات اعتمادا على تقنية Intel Bridge من إنتل، وهي الخطوة الكبيرة من مايكروسوفت إذا كانت التطبيقات تعمل بكفاءة وسلاسة.

أداء أفضل وتجربة أكثر أمانا 

وتتضمن مميزات ويندوز 11 تحسينات على الأداء، وهو ما أكده المستخدمون الذين عاينوا النسخة المسربة من النظام، كما تقول مايكروسوفت أنه مصمم لتوفير أفضل تجربة آمنة للمستخدم، مع تقنيات أمان مضمنة جديدة، بالإضافة للتعاون مع الشركاء من المصنعين لتحسين متطلبات الأمان.

تحسين تجربة اللمس 

وعند استخدام Windows 11 على جهاز لوحي بدون لوحة مفاتيح مثل سيرفس برو 7، فإن المستخدم سيحصل على تجربة أفضل للمس، من خلال توسيع المساحة بين الأيقونات في شريط المهام وإضافة أهداف لمس أكبر وإشارات مرئية دقيقة لتسهيل تغيير حجم النوافذ وتحريكها، مع دعم الإيماءات، وقالت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز يدعم رد الفعل بالاهتزازات عند استخدام القلم، بالإضافة لتقديم تحسينات على ميزة الكتابة الصوتية.

تحديث مرة واحدة سنويا 

وعلى عكس ويندوز 11، فقد قالت مايكروسوفت أن ويندوز 11 سيحصل على تحديث وحيد سنويا للميزات، على أن توفر تحديثات الأمان والتحديثات المكلمة عدة مرات سنويا، وهو ما يعني أن النظام سيحصل على تحديث رئيسي مرة واحدة سنويا.

تحميل ويندوز 11 النسخة الأصلية من مايكروسوفت مجاناً

يعتبر ويندوز 11 برابط مباشر ios 11 Windows الإصدار الأخير من شركة مايكروسوفت النسخة النهائية التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر والتي أطلقتها الشركة لجميع المستخدمين مجاناً بدون دفع أي رسوم إضافية لمدة عام كامل, تنزيل ويندوز 11 النسخة النهائية Download Windows 11 ISO لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام 32 بت و 64 بت وقد وصل عدد مستخدمي البرنامج في أول 24 ساعة إلى 14 مليون مستخدم.

وذلك بعد أن حدثت مشاكل في الإصدارات السابقة الخاصه بويندوز 7, ويندوز 8ويندوز 8.1 تم ترقية نظام تشغيل الكمبيوتر إلى إصدار جديد وهو تحميل ويندوز 11 2024 بالتعريفات والبرامج ISO  كما تم إضافة مزايا وخصائص جديدة منها إظهار قائمة Start والتي كانت قد تم إلغائها في ويندوز 8 ومنها أنه يمكنك تصفح الإنترنت من خلال متصفح Edge الجديد بديل Internet Explorer وتم إضافة تحسينات داخل برنامج Windows Defender لكي يكون أكثر أماناً.

تحميل ويندوز 11 iso 2024 بالتعريفات والبرامج برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 2024 بالتعريفات والبرامج iso من ميديا فاير برابط مباشر حيث تعتبر نسخة ويندوز 11 هي من أفضل أنظمة تشغيل التي قامت بتطويرها شركة مايكروسوفت لتعمل على الكمبيوترات والكثير من الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز.

شركة مايكروسوفت قامت بتطوير نظام تشغيل يدعم الكثير من المزايا والخواص التي ستحتاج بالتأكيد على جهازك الحاسوب ووفرت الشركة عدة إصدارات فريدة من نوعها لنسخ ويندوز 11 ومنا خلال شرحنا لهذا المقال ستقدم لكم مزايا نسخة ويندوز 11 أصلية ومفعلة iso 2024 وكيفية تحميلها وتصطيبها على جهازك الحاسوب.

مميزات وعيوب Windows 11 النسخة الأصلية

أهم مميزات نظام ويندوز 11 :- يوجد عدداً من الخصائص ، و المميزات الجيدة لنظام ويندوز 11 ، و التي يعمل على منحها لمستخدميه ، و من أهمها :-
1- يتميز ويندوز 11 بسهولة ، و جمال قائمة أبدأ ، و خصوصاً بعد أن جرى إزالتها من ويندوز 8 ليتم إعادتها من جديد إلى ويندوز 11 إذ تتميز تلك القائمة باحتوائها على العديد من الاستخدامات البسيطة ، و السهلة مما يعمل على تسهيل عملية التعامل مع الحاسوب من جانب المستخدم .

2- ويندوز 11 يتميز بوجود متجراً واحداَ ، و ذلك لجميع منصات التشغيل علاوة على أنظمة التشغيل ، و بالتالي فإنه بالإمكان القيام بتثبيته على جميع أنواع الأجهزة مثال بي سي ، و الجهاز العادي ، و أجهزة التابلت ، و ما إلى غير ذلك من أنواع للأجهزة .

3- يمكن لمستخدم تطبيقات ويندوز 11 على سطح المكتب أن يقوم بعمل حساب جديد “ Hotmail” بهدف التمتع ، و الاستفادة من المتجر على حاسوبه ، و ذلك يرجع إلى توافر إمكانية تثبيت التعديل من خلال البرامج أو الألعاب ، و التي يرغب فيها المستخدم ، و ذلك بشكل أمن ، و سهل .

4- يتميز نظام ويندوز 11 بعدداً من ميزات سطح المكتب الرائعة ، و الجديدة ، و من أمثلتها مميزات multiple Desktops علاوة على خاصية snap view ، و التي قد تفوقت بشكل كبير على نظام لينكس .

5- يمتلك نظام winds 11 ذلك التحديث الثابت له ، و لمدى الحياة ، و ذلك راجعاً إلى توفيره لتحديث دائم إذ قد أصبح في هذا النظام بإمكان المستخدم القيام بتشغيل التحديثات ، و من ثم تنزيلها على ما عدده حاسوب واحد فقط ثم نقلها إلى مجموعة من الأجهزة الأخرى الموجودة على نفس الشبكة ، و لذلك فقد قام النظام بتوفير تلك السعة التحميلية من شبكة الإنترنت .

6- يوجد في نظام ويندوز 11 المساعد الشخصي الــ cortana  ، و ذلك بهدف مساعدة المستخدم على تنظيم جهازه علاوة على البحث عن البرامج أو الإجابة على أياً من استفسارات .

7- بإمكان نظام التشغيل ويندوز 11 التعرف التلقائي على تعريفات المستخدم مما يعد من أهم الأمور التي تساعد بوتيرة جيدة المستخدم عند قيامه بتحميل النظام ، و ذلك بالطبع راجعاً إلى قيام نظام ويندوز 11 بتعريف الجهاز بشكل كامل ، و دون أدنى حاجة إلى برامج مساعدة ، و دون صعوبة ، و ذلك على عكس الأنظمة القديمة .

المواصفات التي تحتاجها الأجهزة لتشغيل نظام ويندوز 11 :- يتوجب أن تتوافر عدداً من المواصفات أو الخصائص في تلك الأجهزة التي سيتم تشغيل نظام ويندوز 11 عليها ، و هي :-

1- يتوجب أن تتوافر بالأجهزة التي يرغب المستخدم القيام بتشغيل نظام ويندوز 11 بها معالج سي بي يو 1 غيغا على الأقل بالعلاوة إلى رام 1 جيجا بايت لي 32 بيت ، و 2 جيجا بايت لي 64 بيت هذا بالإضافة إلى أنه يشترط أن تكون المساحة الخاصة بالقرص الصلب لا تقل عن ما قدره 20 جيجا بايت .

أبرز عيوب نظام windows11 :- يوجد عداً من العيوب الموجودة في نظام ويندوز 11 ، و هي :-
1- استهلاك النظام الزائد للإنترنت في عملية التحديث .
2- التحديث المستمر أو الإجباري للنظام .
3- توجد عدداً من المشاكل المتعلقة بالنظام فيما يخص الخصوصية أو طرق الحفاظ على أمكن البيانات الشخصية للمستخدم .
4- عدم التوافق الجزئي أو الكلي للنظام مع بعض أنواع البرمجيات .
5- وجود بعضاً من تلك الأجهزة القديمة مثال الطابعات أو الماسح الضوئي ، و التي لا تعمل على هذا النظام .
6- كثرة عدد تلك النوافذ المنبثرة على النظام .
7- يعاني النظام في الأصل من وجود بعض التعقيدات أو الاختلافات في لوحة التحكم

ما الفرق بين ويندوز Professional و ويندوز Ultimate؟

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows XP أو Windows Vista وتفكر في إجراء التبديل إلى Windows 7 ، فقد تتساءل عن الفرق بين كل الإصدارات المختلفة. على عكس OS X ، الذي لديه إصدار واحد للجميع ، يحاول Windows تقسيمه إلى عدة مجموعات بنقاط سعر مختلفة. اعتمادًا على ما ستستخدمه لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد تحتاج فقط إلى الإصدار Home أو قد تحتاج Ultimate.

يوجد في الواقع 6 إصدارات مختلفة من Windows 7 ، ولكننا سنقلق فقط حول 3 بسبب والباقي غير متوفر بالفعل للمستهلكين للشراء. هناك ويندوز 7 ستارتر ، والذي عادة ما يكون على نتبووكس. يتوفر Windows 7 Home Basic في الأسواق الناشئة وليس هنا في الولايات المتحدة. ويتم بيع Windows 7 Enterprise من خلال الترخيص المجمع للشركات والمؤسسات.

في هذا المنشور ، سأتحدث عن الاختلافات بين Windows 7 Home Premium و Professional و Ultimate. لاحظ أنه في حالة شراء الإصدار الأساسي من Windows ، فلا يزال بإمكانك الترقية في أي وقت باستخدام Windows Anytime Upgrade. بشكل أساسي ، يتضمن الإصدار Home الإصدار Professional و Ultimate ، ولكن لن يتم تثبيت هذه الميزات الإضافية إلا عند شرائها. يمكنك تشغيل Anytime Upgrade من داخل Windows نفسه.

مزايا تحميل ويندوز 11 علي فلاشة مع التفعيل عربي مجاناً

بالإضافة إلى أنه تم توفير تطبيق Office Mobile الذي يضم حزمة مايكروسوفت أوفيس وهم برنامج Word وExcel وPowerPoint وتم تحديث متجر مايكروسوفت Windows Store لكي تتمكن من تنزيل تطبيقات جديدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتكون نسخة برنامج windows 11 سهلة في عملية التحميل والتثبيت من خلال الأداة التي توفرها مايكروسوفت بصورة ISO ونسخ هذا الإصدار إلى الفلاشة ومن ثم تثبيتة على جهاز الكمبيوتر بدون أي مشاكل.

تستطيع إضافة إيقونات جديدة بدقة وجودة عالية لكي يكون الويندوز أجمل وأوضح من ذي قبل كما تستطيع التحكم الكامل في الإعدادات الخاصه بالنظام وتشغيل الإنترنت ويضاف حساب خاص بك داخله والحصول على التحديثات الجديدة وزيادة أمان الحساب من خلال إضافة كلمات سر قوية كما يمكنك تغيير لغة الويندوز والحصول على التعريفات بدون مواجهة أي مشكلة.

ما هي أسماء الإصدارات المتاحة من ويندوز 11؟

تتوفر أسماء الإصدارات التالية من ويندوز 11:

  • ويندوز 11 (Windows 11).

هل يمكن تنزيل ويندوز Windows 11 مجانًا؟

نعم، يمكن تنزيل نسخة ويندوز 11 مجانًا من خلال الموقع الرسمي لمايكروسوفت. يتوفر للمستخدمين نسخ عديدة من ويندوز 11، منها Windows 11 Pro، و Windows 11 Home.

روابط التحميل

للتحميل اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية