تطبيقات الإندرويدتطبيقات الإيفونتطبيقات الهاتف

اهم 15 تطبيق للسفر والسياحة في 2024 | دليلك لأجازة سعيدة

الصيف يعني سفر والسفر يحتاج إلى تخطيط وحجوزات طيران وحجوزات فنادق وميزانية تنقل وبحث عن أفضل الأماكن في البلد التي ستسافر لها وتفاصيل لا حصر لها، لكن ماذا لو اختصرت لك هذه الخطوات ووفرت عليك البحث والمجازفة بتجربة أشياء غير مضمونة؟

في هذا الموضوع جمعت لك عزيزي القارئ اهم 15 تطبيق للسفر والسياحة شامل يٌغطي كافة تفاصيل رحلتك سواء داخلياً أو خارجياً بداية من تطبيق حجز الطيران وتطبيق حجز السكن حتى تطبيقات التنقل في البلد التي ستسافر لها وتطبيقات لتكون دليلك إلى الأماكن التي تريد زيارتها.

أيضاً ستجد ضمن تطبيقات السفر المذكورة تطبيقات مميزة تجمع لك أفضل العروض المخفضة سواء للطيران أو السكن، ومن ضمنها تطبيق Roomer المميز الذي يجمع حجوزات الفنادق الملغية والغير قابلة للاسترداد ويبيعها بتخفيضات ضخمة تصل إلى 80% من سعرها الأصلي.

أهم 15 تطبيق سفر ستحتاجها خلال رحلتك

  1. تطبيقات الطيران
  2. تطبيقات السكن
  3. تطبيقات التنقل
  4. تطبيقات الترجمة
  5. تطبيقات أخرى متنوعة

أولاً : تطبيقات الطيران

1. تطبيق SKyscanner – أرخص رحلات طيران

تطبيق SKyscanner من أشهر تطبيقات السفر حول العالم، حيث يقدم التطبيق حجوزات الطيران بأقل سعر من خلال مقارنة الأسعار مع جميع مواقع حجز السفر المختلفة.

أيضاً يقدم التطبيق خدمات حجز الفنادق واستئجار السيارات، ويقدم ميزة مقارنة أسعار الفنادق في ثوان محدودة عبر خريطة التطبيق.

التطبيق سهل وبسيط وسريع ويوفر عليك عناء البحث والمقارنة بين العروض والأسعار المختلفة.

تنزيل تطبيق SKyscanner للاندرويد

تنزيل تطبيق SKyscanner للآيفون

2. تطبيق Flightradar 24 – لمتابعة حركة الطيران

تطبيق Flightradar 24 هو تطبيق مباشر لمتابعة حركة الطيران حول العالم،  يعرض التطبيق حركة الطيران في كل مطارات العالم.

وبالنسبة للمسافرين يمكنهم الإطلاع على تفاصيل الرحلات من خلال الضغط على رمز المطار لعرض لوحتَي الوصول والمغادرة وحالة الرحلات والطائرات التي لم تنطلق بسبب مشكلة وإحصائيات عن التأخير الحالي بالإضافة إلى حالة الطقس.

أيضا يقدم التطبيق ميزة البحث عن رحلات جوية فردية باستخدام رقم الرحلة أو المطار أو شركة الطيران، وغيرها من الميزات التي تهم المسافرين حول العالم.

تنزيل تطبيق Flightradar 24 للاندرويد

تنزيل تطبيق Flightradar 24 للآيفون

3. تطبيق momondo.com

من التطبيقات المميزة التي تقدم خدمة مقارنة أسعار حجوزات الطيران والفنادق حول العالم تطبيق ‏momondo‏.‏

يعرض التطبيق أسعار الرحلة عبر أكثر من شركة طيران ووكلاء سفر للحصو على أفضل سعر، كذلك يقدم التطبيق ‏محرك بحث داخلي سريع وقوي مع تصفية للنتائج حسب الموواصفات التي تضعها.‏

تنزيل تطبيق ‏momondo‏ للاندرويد

تنزيل تطبيق ‏momondo‏ للآيفون

ثانياً : تطبيقات للسكن

1. تطبيق Airbnb

يقدم تطبيق Airbnb تجربة مختلفة للسكن خلال سفرك، حيث يسمح لك التطبيق باستئجار سكن من السكان المحليين في المدينة التي ستسافر لها.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 6 ملايين مكان متاح للتأجير في أكثر من 191 دولة حول العالم. ويمكنك كذلك عرض مسكنك للإيجار أو مشاركته مع أحد السائحين في بلدك.

يقوم المضيف بإنشاء صفحة تعريفية خاصة به، وصفحة تعريفية خاصة بالمكان الذي يؤجره تحتوي أيضا على توصيات من أشخاص آخرين ومراجعات من نزلاء المكان وتقييم للمكان، كما يكون بإمكان المضيف التواصل مع النزلاء عبر نظام مراسلة خاص.

تنزيل تطبيق Airbnb للاندرويد

تنزيل تطبيق Airbnb للآيفون

2. تطبيق Booking

تطبيق Booking من أشهر تطبيقات السفر التي يتم استخدامها حول العالم، يقدم التطبيق مجموعة من الخدمات المتميزة للمسافرين تشمل حجز الفنادق أو الشقق بأسعار مميزة بفضل العروض التي يقدمها التطبيق.

أيضاً يمكنك حجز الرحلات الجوية وتأجير السيارات وغيرها من الأمور التي تحتاجها خلال السفر. كل هذا يجعل تطبيق Booking تطبيق سفر متميز.

تنزيل تطبيق Booking للاندرويد

تنزيل تطبيق Booking للآيفون

3. تطبيق Roomer – حجوزات فنادق بخصم 80%

يتمتع تطبيق Roomer بميزة رائعة وهي إمكانية الحصول على حجوزات الفنادق المختلفة بخصم يصل إلى 80% من سعرها الأصلي، وذلك من خلال الصفقات الخاصة التي يوفرها التطبيق.

وتكون تلك الحجوزات منخفضة السعر هي إعادة بيع لحجوزات فنادق تخلى أصحابها عنها ولا يمكنهم إسترداد قيمتها، فيقومون بإعادة بيعها عبر التطبيق بسعر مخفض لتفادي جزء من الخسارة.

هذه الميزة تجعل التطبيق خيار رائع إذا كنت تريد تجربة فندقية فاخرة بسعر مخفض، ومع ذلك فإن نسبة التخفيض غير ثابتة وتختلف من حجز لآخر.

تنزل تطبيق Roomer للاندرويد

تنزيل تطبيق Roomer للآيفون

ثالثاً : تطبيقات التنقل

1. تطبيق خرائط جوجل

تطبيق خرائط جوجل هو رفيقك الأول خلال السفر، فإلى جانب تقديم خرائط لأكثر من 220 بلد حول العالم يقدم التطبيق خدمات مثل الاطّلاع على معلومات في الوقت الفعلي عن التنقّل والكثافة في حركة المرور والنقل العام باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) واستكشاف الأحياء المحلية من خلال التعرّف على أماكن تناول الطعام والشراب والأماكن التي يمكنك زيارتها أينما كنت في العالم ما يجعله تطبيق سفر من الطراز الأول.

تنزيل تطبيق خرائط جوجل للاندرويد

تنزيل تطبيق خرائط جوجل للآيفون

2. تطبيق Maps.me – خرائط بدون انترنت ودليل للسفر

أهم ما يميز تطبيق Maps.me عن التطبيقات الأخرى أنه يقدم خرائط دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، أيضاً يعد التطبيق دليل سفر صغير على هاتفك.

يقدم التطبيق دليل للأماكن السياحية المميزة داخل المدن الهامة تم إعداداها بالتعاون مع صانعي محتوى الرحلات حول العالم ما يجعله تطبيق سفر مثالي لاستكشاف الأماكن الجديدة.

التطبيق مخصص في المقام الأول للسفر والاستكشاف، لذلك يتميز بتفاصيل دقيقة مثل الاتجاهات والطرق المؤدية إلى الأماكن الهامة ومسارات المشي وإحداثيات وخرائط الصحراء والأماكن المفقودة في الخرائط الأخرى.

تنزيل تطبيق Maps.me للاندرويد

تنزيل تطبيق Maps.me للآيفون

3. تطبيق أوبر

خدمة أوبر من أشهر خدمات النقل حول العالم، حيث تتوفر خدمة أوبر فيما يزيد عن 600 مطار بأكثر من 10,000 مدينة حول العالم،  وبذلك فهو تطبيق سفر جيد ووسيلة تضمن لك وضع خطط سفرك بدون التفكير في عناء التنقُّلات من المطارات وإليها.

يوفر تطبيق أوبر وسيلة سهلة للوصول إلى وجهتك في أي بلد توجد به، ما عليك سوى فتح التطبيق وإدخال وجهتك، وسينقلك أحد السائقين إلى المكان الذي تريده.

تنزيل تطبيق أوبر للاندرويد

تنزيل تطبيق أوبر للآيفون

4. تطبيق Grab

تطبيق Grab من تطبيقات النقل الشهيرة في دول شرق آسيا، يقدم التطبيق خدمة النقل الذكي بوسائل نقل مختلفة مثل السيارات والدراجات النارية وغيرها.

أيضاً يقدم التطبيق خدمات توصيل الطعام والبقالة والطرود وغيرها، التطبيق جيد ومثالي إذا كنت مسافر إلى سنغافورة أو إندونيسيا أو ماليزيا أو تايلاند وأيضاً الفلبين وفيتنام وكمبوديا وميانمار.

تنزيل تطبيق Grab للآيفون

رابعاً : تطبيقات الترجمة

1. تطبيق ترجمة جوجل

تطبيق ترجمة جوجل من التطبيقات الغنية عن التعريف التي توجد على عدد ضخم من الهواتف الذكية ويستخدمها الملايين حول العالم.

يقدم التطبيق ترجمة مكتوبة ومنطوقة لأكثر من 100 لغة مع ميزات مثل ترجمة الصور وترجمة الصوت خلال المحادثات وترجمة الفيديو في الواقع المعزز. كل هذه الميزات وغيرها يجعله تطبيق سفر رئيسي على هاتفك ستحتاجة إذا كنت مسافر لدولة أجنبية.

تنزيل تطبيق ترجمة جوجل للاندرويد

تنزيل تطبيق ترجمة جوجل للآيفون

2. تطبيق SayHi – ترجمة صوتية فورية خلال السفر

يتميز تطبيق SayHi بأنه متخصص في الترجمة الصوتية الفورية في المقام الأول، لذلك فهو خيار سهل وسريع خلال السفر. فقط تحدث بلغتك ولهجتك وسوفر يترجم التطبيق حديثك فوراً.

التطبيق يدعم اللهجات العربية المختلفة وكذلك اللكنات الإنجليزية والهجات الآسيوية وغيرها. وهو مجاني تماماً.

تنزيل تطبيق SayHi للاندرويد

تنزيل تطبيق SayHi للآيفون

خامساً : تطبيقات أخرى متنوعة

1. تطبيق Wifi finder لمعرفة أماكن الواي فاي المجاني

تطبيق Wifi finder هو تطبيق لمعرفة أماكن الواي فاي المجاني، سيساعدك التطبيق كثيراً في سفرك للحصول على اتصال إنترنت مجاني ما سيوفر عليك الكثير من التكاليف.

يعرض التطبيق خريطة المكان الذي توجد فيه ويوضح عليها أماكن الواي فاي المجاني. خدمة الواي فاي المجاني تتوفر في كثير من الدول ويمكنك استخدامها خلال سفرك بدلا من بيانات الهاتف.

تنزيل تطبيق Wifi finder  للاندرويد

تنزيل تطبيق Wifi finder  للآيفون

2. تطبيق OpenTable لاكتشاف أماكن المطاعم

تطبيق OpenTable هو تطبيق شامل لاكتشاف المطاعم المختلفة في أي دولة في العالم، يضم التطبيق أكثر من 50 ألف مطعم حول العالم تم تقييمهم بواسطة مستخدمي التطبيق.

يسمح لك التطبيق باستكشاف المطاعم الموجودة في المدينة التي ستسافر لها ، أيضاً يعرض hgتطبيق صور حقيقية من المطاعم وللوجبات ما سيساعدك في اختيارك حتى تحظى بأفضل تجربة خلال سفرك.

تنزيل تطبيق OpenTable للاندرويد

تنزيل تطبيق OpenTable للآيفون

3. تطبيق الطقس من ياهو Yahoo Weather

من الهام قبل تحديد موعد سفرك معرفة طقس البلد التي ستسافر لها، لذلك انت في حاجة إلى تطبيق طقس جيد مثل تطبيق ياهو للطقس Yahoo Weather قبل السفر.

أيضاً بعد السفر يُفضل مراجعة حالة الطقس بشكل مستمر حتى لا تتفاجأ بتقللبات جوية لا سيما في دول شرق آسيا. يٌمكنك استخدام تطبيق ياهو للطقس أو أي تطبيق طقس آخر تثق فيه.

تنزيل تطبيق Yahoo Weather للاندرويد

تنزيل تطبيق Yahoo Weather للآيفون

هل تعرف تطبيقات سفر او سياحة آخرى تستحق التجربة؟ إذا كنت تستخدم تطبيقات أخرى خلال سفر لا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات، وإذا كانت لديك تجربة مع التطبيقات المذكورة أعلاه شاركنا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية