أوروباالخارجية النيروزية

السياحة في اليونان 2023 .. أفضل اماكن سياحية في اليونان

معلومات كاملة عن السياحة في اليونان 2023

السياحة في اليونان 2023

السياحة في اليونان 2023 ، هذا البلد الجميل والرائع ينقلك إلى عالم آخر بما يملكه من مرافق سياحية جاذبة. اليونان بلد الحب والجمال، إذا قمت بزيارته ستحتفظ حتماً بأجمل ذكرى في حياتك، حتى وإن أخترت أماكن عادية لروعة جماله. مما لا شك فيه أن موقعه مميز، طراز العمارة فيه مختلف، قبب المنازل الزرقاء تعكس صفاء السماء وتستحضر زراق البحار. غاباته الخضراء الكثيفة، جباله الغنية بتشكيلتها البركانية. الشعب الطيب المحب، يرحب بالسائح ويقدم له أفضل ما لديه. كما أننا لا يمكن أن ننسى جمال اللغة اليونانية الذي شهرتها أغنية ماغاباي (معناها أنا أحبك) الذي رددها الكبار والصغار.

أحبتي اليوم سأقدم لكم مقالا مميز ومختلف عن بلد لطالما حلمت بزيارته منذ طفولتي، إنه اليونان، عنوان مقالنا السياحة في اليونان 2023 ، لذا إذا كنتم من عشاق السياحة، حب المغامرة، التشوق لمعرفة واكتشاف أماكن جديدة، رافقوني في مقالي هذا عبر موقع نيروز الذي لا يقدم إلا كل ما هو جديد، متطور للجميع، رحلة ممتعة برفقتنا!

نبذة عن اليونان

  • تقع اليونان جنوب جزيرة البلقان، تحديدا جنوب شرق أوروبا. موقعها استراتيجي ومميز حيث أنها تربط ثلاث قارات أوروبا، آسيا وأفريقيا. كما أنها من دول الإتحاد الأوروبي.
  • يحدها من الشمال ألبانيا ومقدونيا، أما من الجنوب البحر الأبيض المتوسط، من الغرب البحر الأيوني، ومن الشرق بحر إيجه.
  •  تتصف اليونان بحضراتها، وثقافتها، وفنونها والفلسفة طبعاً، عدا عن نشاطاتها المختلفة نذكر منها مهرجانات، معارض واحتفالات مختلفة.
  • من ناحية أخرى فإن اليونان تشتهر بجزرها الكثيرة التي تتبع بحر إيجه والبحر الأيوني.  كذلك طبيعتها الجميلة حيث أن شواطئها ذات رمال بيضاء. غاباتها حرجية  تتميز بممرات للمشاة على الطراز البيزنطي المرصوف بالحصى. بالإضافة إلى الصخور الشاهقة حيث يقع دير ميتيورا المميز.
  • عاصمة اليونان أثينا وأكبر وأهم مدنها. تعرف أثينا بمنازلها ذات الطراز الكلاسيكي الحديث، بالإضافة إلى آثارها الكلاسيكية القديمة، لتمثل مزيج مختلط لأجمل المدن. تجدر الإشارة إلى أن أثينا من أقدم مدن العالم وتاريخها يعود إلى 3400 عام قبل الميلاد.
  •  تاريخ اليونان عريق وقديم جداً، تعاقبت عليها حضارات عديدة منها المينوسية، الإغريقية، الهلنستية، كذلك شهدت اليونان العصر البرونزي الذي كان غنيا بالكتاب والشعراء.
  • كما أن اليونان انضمت إلى حلف شمالي الأطلسي في عام 1952. بعد ذلك قامت بتنظيم الألعاب الأولمبية عام 2004، لتنظم في عام 2005 إلى وكالة الفضاء الأوروبية.
  • في الحقيقة اللغة المعتمدة هي اليونانية كما أن نصف الشعب يتحدث باللغة الإنجليزية كلغة أساسية.
  • العملة الرسمية في اليونان هي اليورو.
  • إقتصاد اليونان مزدهر في مختلف قطاعاته صناعة، زراعة وتجارة، بما فيهم القطاع التعليمي.

 السياحة في اليونان 2023

اليونان بلد سياحي بامتياز سواء بمناخه، شواطئه أو طبيعته. كما أنه يتواجد ما يقارب 6000 جزيرة يعمل على جذب السياح إليه من كل حدب وصوب. بالإضافة طبعاً إلى القيمة المهمة لمواقعه التراثية.

تعد اليونان من أبرز الوجهات والمعالم السياحية في العالم، هذا الأمر عمل على استقطاب السياح إليها بشكل ملحوظ ولافت لتحتل المراتب الأولى في الإحصائيات كأفضل بلد سياحي في أوروبا لا بل في العالم.

هناك العديد من المعالم السياحية في اليونان، التي تتتوع ما بين طبيعية، دينية وأثرية، منها:

  • أثينا: بحد ذاتها مدينة سياحية كونها تحتوي على أهم الأماكن السياحية منها تلة الأكروبوليس المعروفة والشهيرة، كذلك المعابد القديمة الثلاث، كمعبد البارثينون المميز بإحتوائه على 58 عمود يدعموا سقفه وزخارف مزينة من الداخل. بالإضافة إلى أجمل الفنادق والمرافق السياحية التي يقصدها جميع الزوار من مختلف دول العالم.
  • الأكروبوليس: هو من أشهر المتاحف في اليونان. صممه المهندس السويسري ” برنارد تشومي”. يحتوي على كافة الأشياء القديمة التي تم إكتشافها في الأكروبوليس، طبعاً يضم مقهى ومطعم ومكان سياحي يقصده الكثيرون.

السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

  • جزيرة سانتوريني: الجزيرة الساحرة والحالمة تنقلك إلى عالم آخر بعيد كل البعد عن الواقع. منازلها البيضاء تريح العين وتنعش الروح، فنادقها منتشرة في كل مكان بالإضافة إلى المنتجعات السياحية،المقاهي، المطاعم والملاهي. كما أنها تضم مطار يتصل بالعبارات القادمة من أثينا عبر ميناء “بيرايوس”. لا تتردد في  زيارة سانتوريني إذا كنت من هواة السياحة فإنها الأفضل لعام 2023.
  • ميكونوس: تمتاز هذه الجزيرة بتواجد كنيسة  بارابور تياني، تكثر فيها الفنادق والمنتجعات والمطاعم، أما شواطئها تمتاز برمال ذهبية. بالإضافة إلى مطار خاص بجزيرة ميكونوس، يمكن التنقل من خلاله إلى أثينا، بيرايوس ورافينا عبر العبارات. متعة السياحة في اليونان 2023 هي ميكونوس.
  • دلفي: تقع في شمال غرب أثينا، على منحدرات جبل بارناسوس. تعد من الأماكن المقدسة. تحتوي على متحف أثري يحمل أسم المدينة. بالإضافة إلى ذلك هناك مسرح وملعب قديمان يعودان إلى ما قبل الميلاد. من أجمل الأماكن التي لا بد من زيارتها في عام 2023 إذا كنت تقصد السياحة في اليونان.
  • كورفو: في الحقيقة فإن جزيرة كورفو من أجمل الجزر السياحية في اليونان. تمتاز بطبيعة صخرية وعرة شمالا، وطبيعة خضراء جنوبا. تجدر الإشارة إلى أن مواقعها الأثرية والتراثية أدرجت في اليونسكو. تمتلك كورفو قلعتان أثريتين ترجعان إلى القرن السادس عشر. وتتوزع في جميع أرجائها المطاعم، الفنادق والمقاهي ذات الطراز المعماري القديم. لتكون وجهة السياحة في اليونان لعام 2023.
  • أديرة ميتيورا: تتواجد هذه الأديرة في تيساليا. هي من أهم المواقع ذات التراث العالمي التي أدرجت على اليونسكو. في الحقيقة هي عبارة عن ستة أديرة، لكي تصل إلى هذه الأديرة عليك تسلق أدراج منحوتة في الصخور لتصل إلى كل دير منها. تمتاز بجمال زينتها الداخلية بالشموع، الرموز الدينية والبخور، بالإضافة إلى لوحات جدارية بيزنطية.
  • الأغورا: كان موقع أغورا القديم بمثابة سوق لأثينا، كما أنه بقي هكذا إلى أعوام طويلة. تمتاز أهمية هذا الموقع بأنه كان ملقى لرجال السياسة، المثقفون والفلاسفة أمثال سقراط.  كانوا يجتمعون في مركز أغورا ليتقربوا من عامة الشعب. كما أن هذا الموقع يحتوي على أنقاض أثرية نذكر منها معبد هيفيستوس الأكثر أهمية، يعد هذا النوع من الأماكن من الوجهات السياحية في اليونان 2023.

معالم أخرى في السياحة في اليونان

  • أوليمبيا: يتواجد هذا الموقع في بلدة أوليمبيا في اليونان. يعد من أهم المعالم السياحية في اليونان 2023 نظراً لأهميته كونه موقع تاريخي قديم جداً وشهد الألعاب الأولمبية الأولى. كانت تقام من أجل تكريم للإمبراطور “زيوس”، بالإضافة إلى إحتوائها على المدرج القديم، صالات ألعاب، ورش نحت ومعابد.
  • كنيسة سيريدون: في الحقيقة فإن كنيسة القديس سيريدون هي كنيسة بسيطة أرثوذكسية. تمتاز بجمال تصميمها الداخلي الفريد من نوعه. تحتوي على حاجز أيقوني نفذ من الرخام. كما أنها تضم التابوت الذي حمل بقايا القديس سيريدون. تجدر الإشارة إلى أنه بعد إنهيار الإمبراطورية البيزنطية نقلت هذه الآثار إلى كنيسة القديس سيريدون في اليونان. لذا تعد اليونان مقصدا للسياحة الدينية أيضاً لعام 2023.
  • كهف ميليساني: في الحقيقة فإن كهف بحيرة ميليساني يقع بالقرب من جزيرة كيفالونيا، عبر التآكل الطبيعي من عمليات كيميائية وميكانيكية لإذابة الصخور، فتعمل على تشكل التجويف من خلال المياه التي تفتت الصخور خاصة الجيرية. هكذا تكون هذا الكهف الجميل، حيث يمكنك من خلاله الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية من داخل كهف بحيرة ميليساني. هذا الكهف هو من أروع الأماكن السياحية في اليونان 2023، يمكنك تمتع الإنتقال بالزورق، أو من خلال النفق. أشعة الشمس تنعكس على مياه النفق لتعطي ألوان لامعة جميلة. يوجد داخله أيضاً كهف دورجاراتي الذي يمتاز بصخورها الفريدة.
  • الغابة الخاصة بالأحجار: غابة الأحجار هكذا يطلقون عليها، تقع في إبيروس. في الحقيقة إنه مكان للكثير من العجائب، نذكر منها غابات إبيروس الحجرية. كذلك الهياكل المنحوتة من الصخور الجيرية، تتميز بإحاطتها بأشجار كثيرة من البلوط و كذلك القبب. لذا إذا كنتم من هواة هذه الأماكن يمكنكم التوجه إلى اليونان لأنها من أغرب الأماكن السياحية في اليونان 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية