الخارجية النيروزيةالسياحة في بريطانيابريطانيا

افضل اماكن السياحة في مدينة برايتون بريطانيا

تتميز مناطق السياحة في برايتون البريطانية بالجمال والهدوء الكبير، ويبدو أن المدن الساحلية في معظم دول العالم تتمتع بسحر خاص بها يميزها عن غيرها، وهذا ينطبق على كل شئ في مدينة برايتون الجميلة.

تقع برايتون على الساحل الجنوبي لإنجلترا، ووفقاً لإحصاء السكان عام 2011، تم تقدير عدد أفراد مدينة برايتون حوالي 273400، مما جعلها أكبر سلطة محلية في الجنوب الشرقي لإنجلترا، وتشكل برايتون جزءاً كبيراً من المجتمعات الحضرية برايتون، رذينج، وليتل.

 

تتميز برايتون بموقعها الجذاب الذي جعلها مقصد للسياح، حيث تشتهر بالمجتمعات المختلفة، ومناطق التسوق المتنوعة كالمتاجر الضخمة التي تجد بها أفضل الهدايا والتحف.

 

تستضيف المدينة العديد من أنواع الفنون وعروض المسارح والحفلات الموسيقية والثقافية، كما تستضيف أشكال مختلفة من الأوركسترا.

 

الشكل المعماري المبدع للأبنية في برايتون بافيلون، يستحق الزيارة لإلقاء نظرة على ابداع وعبقرية التصميم والتنظيم، أما محبي الطعام فأمامهم الكثير من الخيارات، فالمدينة تضم الكثير من المطاعم التي تقدم البطاطا والوجبات البحرية، والعديد من أنواع الطعام التقليدي العالمي والبريطاني.

 

السياحة في برايتون | اهم الاماكن السياحية في برايتون

أماكن الجذب السياحي في برايتون
تضم المدينة العديد من الأماكن لالسياحية والترفيهية، مثل قرية الصيد مع الممرات المتعرجة الضيقة، و أماكن الاسترخاء في المنتجعات الصحية، ومدرجات ريجنسي الساحرة، والجناح الملكي وقصر بيير.

منازل ريجنسي

تعتبر منطقة منازل ريجنسي من أفضل مناطق السياحة في برايتون ، وهى تضم الساحات المميزة والمدرجات الجميلة، وهى تقع إلى الغرب من مركز المدينة.

تضم المدينة العديد من الساحات والمناطق الجميلة مثل، ساحة ريجنسي، ساحة برونزويك، تراس برونزويك، وحدوة حصان على شكل أديلايد هلالي.

 

مهرجان برايتون

 

هو مهرجان سنوي يستمر حوالي 3 أسابيع ويبدأ في أوائل مايو إلى نهايته تقريباً، ويضم المهرجان العديد من الفنانين من دول العالم المختلفة لأداء حفلات الأوركسترا وعروض الكوميديا.

شواطئ برايتون
الشواطئ الحصوية في برايتون

تتميز برايتون بعدد من الشواطئ على امتداد 5.4 ميل، كجزء من داخل حدود المدينة، وحوالي 8 ميل خارج المدينة، والواجهة البحرية بها العديد من المطاعم والأندية، والألعاب الرياضية ومحلات التسالي، وخصوصاً في الجزء الأوسط بين قصر بيرس والغرب، وهذا الجزء هو الجزء الأعلى شعبية في المدينة، حيث تتجاوز الزيارات اليومية حوالي 150000 في أجازة نهاية الأسبوع في فصل الصيف، وفي شهر أكتوبر عام 2011، قام بزيارتها حوالي 200000 سائح في أجازة نهاية الأسبوع.

تنقسم الشواطئ هناك إلى أقسام تعرف بمصدات الأمواج، أولها تم الانتهاء منه في عام 1724م، شرقاً من حدود هوف، وتشمل فنادق وشواطئ مثل متروبول، نورفولك، بدفورد، جراند، بلاك روك، قصر بيير، السفينة القديمة، الفولك، ديوك، كليف البيون، حوض السمك، أثينا، باستون، وبانجو.

متاحف برايتون
متحف رويال بافيليون

تضم برايتون الكثير من المتاحف، مثل متحف برايتون و بريستون مانور، معرض الفنون، ومتحف برايتون النموذجي، ومتحف رويال بافيليون، ومتحف بوث للتاريخ الطبيعي، ومتحف صيد برايتون، ومركزه الاجتماعي العظيم من شاطئ البحر، والذي يحتوي على القطع الأثرية من الرصيف الغربي في الجناح الملكي المفتوح للجميع، حيث يعتبر بمثابة متحف للريجنسي البريطاني.

كمدينة سياحية تعد معظم معالم السياحة في برايتون تتمحور حول الشواطئ المشهورة، مع عدد كبير من محلات التسلية ومحلات بيع التذكارات، ولكنها لا تزال واجهة ثقافية تنبض بالحياة الثقافية بما في ذلك سباقات الخيل في فصل الصيف، وسباقات العربات في نوفمبر، كما تنضم برايتون لمدن التاريخ الأدبي، والتي استضافت منذ عدة قرون مجموعة من الكتاب المتميزين بما في ذلك ويليام ثاكري، صموئيل جونسون، وجين أوستن.

جولات المدينة

مدينة برايتون هى مدينة صغيرة الحجم، ويمكن اكتشافها بسهولة، والأفضل أن يكون ذلك سيراً على الأقدام، والتمتع بالتجول بين ممرات المدينة، وأزقتها الساحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا هذا الموقع محمي بموجب قانون الألفية للملكية الرقمية